مرايا – زار وفد فلسطيني يمثل وزارتي العمل والتربية والتعليم اليوم الثلاثاء مؤسسة التدريب المهني للاطلاع على نظام التدريب المهني والخدمات التي تقدمها المؤسسة من خلال تجربتها التي امتدت عبر ما يزيد عن أربعين عاماً.
والتقى مدير عام المؤسسة بالوكالة عمر قطيشات الوفد المكون من مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني بوزارة العمل الفلسطينية المهندس نضال عايش وأسامة اشتية من وزارة التربية والتعليم في السلطة الوطنية الفلسطينية والدكتور أنور زكريا من مركز التطوير للتعليم المهني والتقني. وقدَّم قطيشات للوفد شرحاً مفصلا عن استراتيجيات التدريب في المؤسسة والبرامج التدريبية التي تنفذها، كما قام بعرض تجربة المؤسسة في التعاون المحلي والإقليمي والدولي، وتحدث عن إنجازات المؤسسة من خلال شبكة معاهدها المنتشرة في محافظات المملكة والبالغ عددها 44 معهداً.
وأشار الى تنوع البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة من خلال تسليط الضوء على مراكز التميز التي استحدثتها المؤسسة أخيراً بالتعاون مع القطاع الخاص المتمثلة بالتدريب على الصناعات الدوائية والطاقة والطاقة المتجددة بالإضافة إلى قطاع المياه والبيئة.
وأبدى قطيشات استعداد المؤسسة لتقديم يد العون والمساعدة للجانب الفلسطيني في إطار تعميق التعاون المشترك بما يخدم سوق العمل في البلدين الشقيقين.
وأثنى الجانب الفلسطيني على التجربة الأردنية في مجال التدريب المهني، وقدّم شكره وتقديره لمدير عام المؤسسة على استعداده للتعاون وتبادل الخبرات.