قال وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد المشاقبة ان وزارة العدل تسعى جاهدة الى الاستمرار في تقديم وتسهيل الاجراءات على المواطنين ومساندة الجهاز القضائي تحقيقا لمبادئ العدالة الناجزة .

واوضح خلال زيارته أمس الثلاثاء الى محكمة صلح لواء بني كنانة بحضور قاضي صلح المحكمة القاضي حازم الشلول ان الوزارة انشات لتكون الذراع التنفيذي للجهاز القضائي .

واكد اهمية تهيئة بيئة قضائية نزيهة وشفافة من خلال آليات عمل موحدة لدى الموظفين والتنسيق بين الموظف الاداري ورئيس المحكمة .

واشار الى اهمية توافر الكوادر الادارية المؤهلة وتنمية مهارات التواصل مع المواطنين وتقديم الخدمة الفضلى بما يتفق مع رسالة القضاء في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين مثلما تمكين القضاة من القيام بواجبهم لخدمة المواطنين وفق الاحكام والانظمة والقوانين .

ولفت المشاقبة الى ان هذه الزيارة هي من ضمن سلسلة زيارات متتالية للوقوف على الاحتياجات ونقاط القوة والملاحظات .

واطلع المشاقبة على سير العمل في مختلف مرافق المحكمة موجها الموظفين الى اهمية الاعتناء بالدقة ومراعاة السرعة واظهار البشاشة واللطف للمواطنين اثناء العمل من اجل ترجمة فكرة الموظف المثالي على ارض الواقع .

والتقى خلال زيارته المحكمة عدد من المحامين الذين اعربوا عن شكرهم للوزارة في متابعة الخدمات التي تقدمها المحكمة بهدف تسريع اجراءات التقاضي اضافة للخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة مؤخرا التي ساهمت في تسهيل الاجراءات على المواطنين والموظفين والمحامين بشكل كبير .

ونوه المشاقبة الى ان الوزارة تطمح لتقديم المزيد من الخدمات بما يتفق مع الرؤية الملكية في تحقيق العدالة والمساواة بين المواطنين وان يتم تقديم الخدمات بشكل اسرع مشيرا الى اهمية توخي الدقة والخذر في تقديم افضل الخدمات للمواطين .

واستمع الى احتياجات الموظفين وملاحظات المحامين والمراجعين للمحكمة موعزا بضرورة متابعة ملاحظاتهم ومتطلباتهم وتنفيذها بالكامل .