مرايا – كرم وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اليوم فريق مدرسة الحصاد التربوي الفائز بالمركز الثاني في المسابقة العالمية المفتوحة للروبوت التي جرت منافساتها أخيرا في استونيا .
و أشاد الدكتور محافظة بالإنجاز الذي حققه الطلبة، مبينا أن هذا الفوز يعكس الجانب المضيء والمتميز لطلبتنا و نظامنا التربوي و التعليمي إذا ما توفرت له البيئة الحاضنة للإبداع والتميز.
و قال إن القطاع الخاص شريك هام لوزارة التربية والتعليم، مشيدا بحرص هذا القطاع وجهوده في توفير الإمكانات والبيئة التعليمية والتربوية الداعمة للإبداع .
كما أكد الدكتور محافظة حرص الوزارة على تكريم الطلبة المتميزين والمبدعين وتحفيزهم للمشاركة في المسابقات والمنافسات الدولية، مشيرا إلى توجه الوزارة اعتبارا من العام الدراسي المقبل التركيز على النشاطات اللامنهجية من خلال تخصيص حصص خاصة بالنشاطات التربوية المختلفة، وبما يعزز من فرص التميز لدى الطلبة، انطلاقا من أهمية النشاطات إلى جانب الحصة التعليمية في صقل مهارات الطلبة.
وبين أن الوزارة أعدت دليلا إرشاديا للنشاطات، فيما ستعقد العديد من الورش التدريبية للمعلمين المشرفين على الأنشطة التربوية .
من جانبه، أشاد مدير عام مدارس الحصاد التربوي الدكتور أكرم عبد القادر، بهذه اللفتة الكريمة من وزارة التربية والتعليم لتكريم الطلبة المتميزين، معتبرا أن أي إنجاز تحققه مدارس القطاع الخاص هو إنجاز للأردن ونفخر به جميعا.
وأشاد الدكتور عبد القادر بالجهود الحثيثة لوزارة التربية والتعليم لتطوير العملية التعليمية والتربوية وتحسين مخرجاتها وتعزيز تنافسية القطاع التربوي الأردني.
وحضر التكريم الأمناء العامين لوزارة التربية والتعليم محمد العكور وسامي السلايطة والنائب الدكتور صوان الشرفات ومديرة التعليم الخاص في الوزارة انتصار العدوان .
وكان فريق مدارس الحصاد قد تأهل للمسابقة إلى جانب 100 فريق تم اختياره من بين 35 الف فريق تقدم للمسابقة.
كما تمكن الفريق من انتزاع المركز الثاني عن جدارة واستحقاق في جميع مجالات المسابقة التي شملت البرمجة والتصميم والقيم الأساسية والمشروع العلمي.