مرايا – اكد وزير الداخلية سمير المبيضين أن التسهيلات التي تقدمها الحكومة الاردنية للحجاج الفلسطينيين تأتي ترجمة للتوجيهات الملكية السامية الساعية دوما الى مساعدة الاشقاء الفلسطينيين والتخفيف عليهم في شتى المجالات.

جاء ذلك لدى لقاء وزير الداخلية،الثلاثاء في مبنى الوزارة وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس والوفد المرافق وبحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل، لمناقشة ابرز الاجراءات والتسهيلات اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين المتجهين الى الديار المقدسة من خلال المعابر والمنافذ الحدودية الاردنية.

واكد المبيضين أن وزارة الداخلية لن تألو جهدا في سبيل التيسير على الحجاج الفلسطينيين وتبسيط الإجراءات اللازمة لاستقبالهم ومرورهم عبر الاراضي الاردنية وحتى عودتهم الى ديارهم، مشيرا الى وقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف والاوقات.

واشار إلى أن المعابر الحدودية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين بحيث سيتم انجاز اجراءات دخولهم وخروجهم من الاراضي الاردنية باسرع وقت ووفقا لافضل السبل الممكنة.

وقال الدكتور ابو البصل إن الوزارة اتخذت جميع الاجرءات الفنية والادارية اللازمة لاستقبال الحجاج الفلسطينيين وضمان سلامتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية وذلك ضمن خطط معدة لهذه الغاية مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية الوزارة لاستقبال اية ملاحظات من جانب الحجاج ومعالجتها ضمن الاطر الممكنة.

بدوره اشاد الوزير الفلسطيني بالمواقف التاريخية المشرفة للقيادة الهاشمية الحكيمة الى جانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة في المحافل الاقليمية والدولية لافتا في هذا المجال الى الجهود التي يبذلها الاردن للحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية ودعم الأهل والاشقاء في قطاع غزة.

وقال ان “الوصاية الهاشمية على الاماكن الدينية الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف ساهمت بشكل اساسي بالحفاظ على هذه المقدسات ومنع محاولات النيل منها وتعريضها للخطر”.

واشار مدير دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان الى جاهزية الدائرة لانجاز معاملات الحجاج الفلسطينيين خلال 24 ساعة وعلى مدار الاسبوع .

وعبر اعضاء الوفد الفلسطيني عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الهاشمية وشعب وحكومة المملكة التي تصل الليل بالنهار وتبذل كل ما بوسعها لتبسيط اجراءات دخول وخروج الحجاج الفلسطينيين.

وحضر الاجتماع امين عام وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان ومحافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب ومساعد مدير الامن العام للقضائية العميد وليد بطاح وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الداخلية والاوقاف .