مرايا -امضى وزير المياه والري م. منير عويس يرافقه الامين العام لسلطة المياه م. اياد الدحيات والمساعد للتشغيل م. يوسف العيطان ومدير مياه معان م. بلال الدحيات وعدد من المعنيين سحابة يوم السبت في تفقد الاوضاع المائية والوقوف على الاجراءات التي تقوم بها سلطة المياه في عدد من مناطق جنوب المملكة والوقوف على التزويد المائي في معان ولواء البتراء ووادي موسى مؤكدا على ضرورة ايلاء تامين مياه الشرب الاولوية .

واطلع على واقع الاحواض المائية في سمنة والطاحونة وايل والجثة التي تراجعت انتاجيتها اضافة الى حالات الاعتداء والسرقة المتكررة لكوابل ومحولات الكهرباء خلال الاسبوعين الماضيين موعزا باتخاذ الاجراءات الكفيلة مع الجهات المعنية لمنع مثل تلك الاعتداءات.

واهاب بالاخوة المواطنين التعاون مع كوادر المياه وترشيد الاستهلاك مبينا ان تزويد المياه في المناطق هو بالاساس لمياه الشرب كما اطلع على سير الاعمال التشغيلية في محطة تنقية وادي موسى التي تعالج حوالي 3400م٣ يوميا من المياه العادمة وتسهم في حماية المياه الجوفية وتامين مياه الري لمشروع اعادة الاستخدام لزراعة اكثر من ١٠٠٠ دونم من محاصيل مختلفة وتوفر عدد من فرص العمل .

ودعا الى الاسراع بتشغيل المصادر الجديدة التي تم حفرها وتجهيزها في منطقة الجثة والقاع بطاقة 90 م٣/ساعة وتشغيلها خلال الساعات القليلة القادمة وبدء الضخ منها.