مرايا – توضحت وزارة المياه والرأي / سلطة المياه ردا على مانشر في صحيفة الرأي الاردنية حول ازمة مياه البترا جاء فيه :

بعد المتابعة من قبل المعنيين في ادارة مياه محافظة معان تبين ان هناك هبوطا حادا في بعض الابار التي تتزود منها منطقة البتراء بعد منتصف تموز نتيجة ارتفاع الطلب حيث تراجع بعضها الى اقل من النصف اضف الى ذلك حالات الاعتداء والسرقة المتكررة لكوابل ومحولات الكهرباء المزودة للمياه في منطقة البترا وخاصة ابار ( الجثة والقاع والعبدلية) والتي تم الاعتداء عليها اكثر من 5 مرات خلال الشهر الماضي .

وتواصل الفرق الفنية التابعة لسلطة المياه بالعمل جاهدة لتامين مصادر جديدة من خلال حفر وتجهيز ابار في منطقة الجثة والقاع ( بئر الجثة 1 أ وبئر الجثة2) بطاقة 60 م3/ساعة والتي تم سرقة محول الكهرباء التابع لها وكذلك الكيبل الرئيسي حيث سيتم تشغيلها خلال 24 ساعة وتم اعادة تأهيل وحفر بئر جديد داخل المحطة بطاقة 30م3/ساعة حيث يتوقع استكمال الاعمال مع بداية الاسبوع وبدء الضخ من البئر .

وقامت سلطة المياه بفتح مظلات جديدة لتعبئة الصهاريج في مناطق الوهيدة والحسينية والراجف لتعزيز التزويد للمنشأت السياحية في المنطقة من خلال الصهاريج حيث يتم تعويض المواطنين حال وجود اي نقص .

وتهيب الوزارة / سلطة المياه بالمواطنين ضرورة الابلاغ عن اي حالة اعتداء وتفهم مثل هذه الظروف الخارجة عن ارادة سلطة المياه .