مرايا – طرحت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي فرصة استثمارية جديدة تمثلت بتشغيل فندق طريق الملوك المصنف بفئة 4 نجوم والذي تعود ملكيته للسلطة.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا المهندس فلاح العموش ، الأربعاء، إن الفندق سيبدأ بالعمل خلال الأشهر القليلة المقبلة وسيوفر فرص عمل عديدة لأبناء المجتمع المحلي في مدينة البترا، حيث سيوفر حوالي 100 فرصة عمل جديدة.

وأشار إلى أنه تم إحالة التشغيل لإحدى الجهات المحلية بعد طرح الفرصة في مختلف وسائل الإعلام وموقع السلطة الإلكتروني وتم التقدم لها من قبل عدة جهات، والنظر بطلباتها حسب الأصول.

وأوضح أن هذا الفندق هو جزء من عدة فرص استثمارية ستعمل السلطة على طرحها في الفترة القادمة، بهدف تنويع المنتج السياحي وإيجاد فرص العمل وتعزيز فرص استدامة السياحة.

وبيّن أن الفرصة الإستثمارية جاءت لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمار في المنطقة.

من جهته، توقع مفوض المحمية والسياحة الدكتور سليمان الفرجات، أن يشهد القطاع السياحي في البترا مزيدا من التحسن والتعافي وزيادة في عدد السياح الأجانب والعرب والمحليين خلال الأشهر المقبلة، وبالتالي زيادة على نسبة إشغال الفنادق والمنشآت السياحية.

وتتطلع السلطة لاستقبال الموسم السياحي المقبل بزيادة عدد الغرف الفندقية من خلال فتح مجال الاستثمار في هذا القطاع.

ويقع فندق طريق الملوك على مدخل مدينة وادي موسى بالقرب من منطقة عين موسى، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4000 متر مربع بواقع 95 غرفة فندقية ويحتوي على صالات متعددة وموقع استقبال ومطعم وعدد من المرافق الداخلية والخارجية وهو من فئة 4 نجوم.