مرايا – أفضت اللجنة المختصة المشكلة في محافظة المفرق لإعادة دراسة أوضاع مساكن الفقراء في المفرق،إلى الكشف عن (11) منزلا لا يقطنها أحدا.

وأكد مصدر حكومي أن اللجنة التي تشكلت برئاسة محافظ المفرق ومدير تنمية المفرق و أعضاء آخرين،سترفع تقريرا لها إلى الديوان الملكي العامر كون أن هذه المنازل هي مكرمة ملكية للفقراء والمحتاجين، يتضمن التفاصيل التي توصلت اليها اللجنة و ذلك لإجراء اللازم.

وقال المصدر إن ساكني هذه المساكن من الفقراء تبين أنهم لا يعيشون بها وتعاني الإهمال وعدم النظافة إضافة إلى أنه يوجد دلائل كثيرة تؤكد عدم استخدام هذه المساكن من قبل الفقراء الذين من المفترض أن يعيشوا بها.

و أوضح أن ثمانية من هذه المساكن وجدت خالية من ساكنيها في القصبة بالإضافة إلى ثلاثة أخرى وجدت خالية في مساكن الفقراء بمنطقة رحاب.

وأشار المصدر أن المواطنين الفقراء الذين صرفت لهم هذه المساكن تركوها بدون أسباب ليعيشوا في منازل أخرى، وهنا يطرح السؤال هل هؤلاء فقراء فعلا؟

وأكد المصدر أنه بعد سماع من كان يسكن هذه المساكن و تركها،بأن لجنة تعمل على دراسة هذه المنازل وتم اكتشاف أنهم لا يسكنون فيها، عمدوا إلى بناء خيم بجانب هذه المنازل تعبيرا منهم عن حاجتهم لها، مشيرا إلى أنهم لو كانوا بحاجتها فعلا لما غادروها.

وشدد على أن هذه المساكن ليست ملكا للفقراء بل وجدت لخدمتهم لما يعانونه من سوء أحوال معيشية وإن تركها يعني عدم الحاجة لها، لافتا إلى أن المكارم الملكية يجب أن يقدرها من حظي بها.