مرايا – كشف النائب فضيل نهار المناصير أنه سيترشح إلى موقع رئيس مجلس النواب في الانتخابات التي ستعقد بداية الدورة العادية للمجلس، والمنصوص عليها دستوريا أن تنعقد بداية شهر تشرين الأول، في حال لم يؤجل أو يرجئ انعقادها الملك.
حيث يعقد المجلس في كل سنة شمسية من عمره دورة عادية واحدة مدتها ستة اشهر، ويجوز للملك أن يمدد الدورة العادية مدة أخرى لا تزيد عن ثلاثة أشهر.
وبإعلان ترشح المناصير لموقع الرئيس يكون أول نائب أعلن ترشحه رسميا للموقع، فيما كشفت مصادر متطابقة نية رئيس المجلس الحالي عاطف الطراونة إلى الترشح لما يمتلك الطراونة من نفوذ واسع في المجلس.
ووافق مجلس الوزراء في التعديلات الدستورية لعام 2011 على تعديل الفقرة (1) من المادة (69) من الدستور والتي تنص على (ينتخب مجلس النواب في بدء كل دورة عادية رئيساً له لمدة سنة شمسية ويجوز اعادة انتخابه) ، بإلغاء عبارة سنة شمسية الواردة فيها والاستعاضة عنها بعبارة سنتين شمسيتين.
ولم تحدد كتلة الإصلاح النيابية نيتها للترشح بعد، وسط تأكيدات نيابية أن الكتلة لن تخوض تجربة غير موفقة كما حدث في الانتخابات السابقة عندما ترشح رئيس الكتلة الدكتور عبدالله العكايلة وخسر بنتيجة كبيرة.
ومن المتوقع أن يترشح مجموعة من النواب المستقلين من أبرزهم أحمد الصفدي، وخليل عطية، بالإضافة للمناصير,