مرايا – مندوبا عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، افتتح سمو الأمير راشد بن الحسن بطولة الحسن المفتوحة للتايكواندو المصنفة G1، التي ينظمها الاتحاد الاردني للتايكواندو في صالة الأمير حمزة وتستمر منافستها لمساء الاحد.

ووجه سمو الأمير حسن كلمة عبر الفيديو في حفل الافتتاح قال فيها “بمناسبة افتتاح البطولة ابارك لسمو الأمير راشد، رئيس الاتحاد، والأميرة زينة بهذا الانجاز الكبير في مسيرة الاتحاد نحو الوصول الى اعلى التصنيفات الدولية.

وأكد سموه في مجمل كلمته ان الخلق الرياضي الرفيع هو المبتغى سعيا للوصول افضل النتائج التي تتميز بها رياضة الياتكواندو.

من جانبه، استعرض مدير البطولة، علي الاسمر، في كلمته الشكر الموصول لسمو الأمير الحسن وسمو الأمير راشد على دعمهما ورعايتهما لرياضة التايكواندو الاردنية الامر الذي وضع الاردن في مقدمة الدول من ناحية الانجازات والرفعة.

واستعرض الاسمر، بالارقام، مسيرة اللعبة محليا وعربيا وصولا الى القارية والمستوى الدولي المميز عبر مسيرة الاتحاد وانجازاته عبر المراكز والاندية واللاعبين الذين كانوا وما زالوا ماضين في طريق الابداع والتميز.

وشمل حفل الافتتاح ايضا على عرض فني في فنون القتال قدمه عدد من واعدي المنتخبات الوطنية نال على اعجاب الحضور الذي فاق التوقعات حين امتلأت مدرجات صالة الامير حمزة بحضور محبي ومتابعي رياضة التايكواندو رغم تزامن فعاليات البطولة وموعد مباريات مونديال العالم الكروي.

وبعد مراسم الافتتاح دارت النزالات النهائية لعدد من الاوزان بحضور سمو الامير راشد، ورئيس الاتحاد الآسيوي البروفسور لي كيو سوك، وامين سر الاتحاد الآسيوي كيم جونج هيون، ومندوب الاتحاد الدولي للاشراف على البطولة كيم سانج شيون، الى جانب العديد من رؤساء الاتحادات المشاركة بالبطولة.

وتمثلت الدول المشاركة بـ : الأردن -المنظم-، السعودية، فلسطين، العراق، قطر، تونس، سوريا، الامارات العربية، لبنان، المغرب، عمان، مصر، ليبيا، اليمن، الكويت، البحرين، تركيا، البرتغال، الولايات المتحدة، أوكرانيا، كرواتيا، النمسا، السويد، الهند، اندونيسيا، النيجر، نيجيريا، ساحل العاج، تايلند، أرمينيا وفريق يمثل اللاجئين السوريين في الأردن.

منافسات وندية

وشهدت المنافسات التي انطلقت منذ الصباح سيطرة اردنية مميزة وبكافة الاوزان حين ظهر البطل الاولمبي أحمد ابو غوش (تحت 68) في نصف النهائي أمام البطل التايلندي كلومبونج محققا الفوز بسهولة (22-4) ليصل الى النهائي ويحرز الذهبية أمام الاميركي كيم سونج بعد فوزه بنتيجة (25-5) بعد أداء تميز بالثقة بالنفس واللياقة البدنية العالية واعاد إلى أذهان الجماهير أداءه في ريو دي جانيرو ومؤشر ايضا للدور الكبير الذي يقدمه كبير المدربين فارس العساف والذي انعكس إيجابيا على أداء نجوم المنتخب الوطني .

وتواصلت منافسات أمس حيث وصل اللاعب صالح الشرباتي الى نهائي وزن تحت 80، فيما كانت طريق حمزة قطان (فوق 78) وجوليان الصادق (تحت 67) وروصلان لبزو (تحت 67) وزيد مصطفى (تحت 54) سالكة ومن المتوقع أن تكون قد حسمت نتائج هذه الاوزان في وقت متأخر .

وتستكمل منافسات البطولة اليوم بمنافسات فئة الاشبال والزهرات، لتصل البطولة ليومها النهائي -غدا الأحد- بمنافسات فئة الناشئين للذكور والاناث ولكافة الاوزان والختام.

يشار الى ان البطولة تقام بشراكة استراتيجية مع امانة عمان الكبرى والملكية الأردنية وشركة امنية، واللجنة الأولمبية الأردنية و هيئة تنشيط السياحة والقناة الرياضية في التلفزيون الأردني وشركة جت وشركة الصورة المعدنية وشركة NGI و المجموعة العربية للتامين وراديو فن وراديو روتانا وشركة كلارا وجميع وسائل الاعلام الأردنية.

وتميزت صالة الأمير حمزة بن الحسين بشكل اوروبي انيق في الحلبات والشاشات التي تنقل جميع تفاصيل البطولة وتقسيم الصالة إلى ستة حلبات في دلالة على التنظيم الرائع والذي شهد له جميع من تابع أحداث البطولة وبادق التفاصيل