مرايا – ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال التعاملات الأمريكية اليوم الخميس إلى أعلى مستوى لها منذ أسبوع، وذلك مع استمرار تراجع قيمة الدولار قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية غداً الجمعة.

وارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بواقع 5.30 دولار أي بنسبة 0.4% إلى 80ر1258 دولار للأوقية تسليم أغسطس (آب) المقبل بعد أن كان قد تراجع إلى أقل مستوى له منذ 7 أشهر خلال الأيام الأخيرة.

وإلى جانب تقرير سوق الوظائف الأمريكية المنتظر، يترقب المتعاملون صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الأخير.

وفي هذا الاجتماع قرر المجلس زيادة سعر الفائدة وأشار إلى أن إجمالي مرات زيادة الفائدة خلال 2018 سيكون 4 مرات وليس 3 مرات كما كان يخطط من قبل.

يأتي ذلك فيما أشار تقرير صادر عن شركة ‘أيه.دي.بي’ الأمريكية لإعداد كشوف الأجور والمرتبات إلى أن القطاع الخاص الأمريكي أضاف 177 ألف وظيفة جديدة إلى سوق العمل خلال يونيو (حزيران) الماضي.

وفي الوقت نفسه، أشار تقرير صادر عن وزارة العمل الأمريكية اليوم إلى ارتفاع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي يوم 30 يونيو (حزيران) الماضي بمقدار 3000 طلب إلى 231 ألف وظيفة، لكنه ظل قريباً من أقل مستوياته منذ عشرات السنين.