مرايا  – تبدا وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية بالتعاون مع نقابة اطباء الاسنان بتقديم خدمات الصحة الفموية من ابناء المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية للفئة العمرية من 6-12 عاما مجانا في مبادرة «ابتسامتك تكفينا».

وتاتي هذه المبادرة التي تمخضت عن مذكرة تفاهم جمعت التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية ونقابة اطباء الاسنان الى التخفيف من الاعباء الاقتصادية التي تترتب على المعالجات السنية المكلفة ماديا للاسر المنتفعة من الصندوق والوصول الى جيل خال من امراض الفم والاسنان.

وفي هذا الصدد أشارت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف الى اهمية هذه المبادرة في التخفيف على الاسر المنتفعة من الناحية الصحية بحيث لا تشمل توفير العلاج المجاني فقط انما تركز على البرامج التوعوية والتثقيف الصحي بما يتعلق بالاسنان والفم.

من جانبه قال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان هذه المبادرة تاتي استكمالا لمشوار النقابة في تنظيم ايام طبية مجانية حيث تلمسنا مسؤوليتنا تجاه فئة الفقراء والمحتاجين والتي تحتاج الى رعاية صحية سنية بشكل منظم اعتمادا على بيانات صندوق المعونة الوطنية لافتا الى ان اختيار الفئة العمرية بين 6-12 عاما ياتي ليشعر الاطفال بقدرتهم على المعالجة اسوة بالاطفال الاخرين.

مديرة صندوق المعونة الوطنية بسمة سحاقات اشارت الى ان هذه المبادرة تتيح للمنتفعين من الصندوق الحصول على خدمات علاجية ووقائية فيما يتركز دور الصندوق في تقديم البيانات للاسر المنتفعة والتعاون مع النقابة لضمان حصولهم على الخدمة الصحي.

وسوف يتم بموجب هذه الاتفاقية تنفيذ حملة طبية سنية مجانية تمتد على مدار العام يشارك فيها عدد من اطباء الاسنان من اعضاء النقابة كما سيتم توزيع بعض العينات المجانية ونماذج تثقيف صممت من قبل النقابة على الاطفال المستهدفين في كافة محافظات المملكة لمساعدتهم في المحافظة على صحتهم.

كما ستقوم الوزارة بالتنسيق مع الاتحادات والجمعيات الخيرية التي لديها عيادات سنية لتوفير هذه العيادات لاستخدامها الى جانب عيادات القطاع الخاص في تنفيذ هذه الحملة وسيتولى صندوق المعونة الوطنية توفير البيانات حول الفئة المستهدفة وامكان تواجدها لغايات انجاح الحملة.

وسيتم توفير ونشر اسماء الاطباء المتطوعين بالتعاون مع فروع النقابة في كافة المحافظات ليتسنى للمنتفعين الوصول الى العيادات لتلقي العلاج.