مرايا – تفتتح الخميس منافسات بطولة الحسن الدولية للتايكواندو المصنفة من عيار النجمة الواحدة G1 والتي ينظمها اتحاد اللعبة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة أكثر من ١٢٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ٣٣ دولة وتستمر حتى مساء يوم الأحد القادم.

وتنطلق البطولة عند الساعة التاسعة من صباح يوم غد حيث ستقام منافسات فئة الصغار تحت ١١ عاماً (ذكور وإناث) في أوزان تحت ٢١ كغم ، ٢٤ كغم ، ٢٧ كغم ، ٣٠ كغم ، ٣٤ كغم ، ٣٩ كغم ، ٤٤ كغم ، وفوق ٤٤ كغم.

وسيشهد يوم بعد غد الجمعة منافسات فئة الرجال والسيدات لكافة الأوزان ويتخلله أيضاً حفل الافتتاح الذي سيبدأ عند الساعة الثالثة والنصف مساءً وتقام يوم السبت المقبل منافسات فئة الاشبال والزهرات وتقام يوم الأحد منافسات فئة الناشئين للذكور والإناث ولكافة الأوزان.

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة التجهيزات والترتيبات لضمان راحة الوفود المشاركة وفي مقدمتها تجهيز صالة الأمير حمزة التي ستقام عليها المنافسات إلى جانب الصالات التدريبية.

وتشهد البطولة مشاركة ابطال عالميين من بينهم ستة لاعبين أولمبيين وهم ، لاعب منتخبنا الوطني أحمد أبو غوش (ذهبية ريو ٢٠١٦) ، والتايلاندي تاوين هانبراب (فضية ريو ٢٠١٦) والتايلاندية بانيباك (برونزية ريو ٢٠١٦) والبرتغالي روي براغانسا والليبي يوسف شريحة والسويدية نيكيتا جلاسنوفيتش.

كما ستشهد بطولة الحسن المفتوحة مشاركة فريق اللاجئين من أكاديمية مخيم الأزرق للتايكواندو والتي أطلقتها المؤسسة الإنسانية الدولية للتايكواندو بالتعاون مع الاتحاد الأردني للعبة واللجنة الأولمبية الأردنية في نيسان / أبريل عام ٢٠١٦.

وستكون هذه البطولة بمثابة المحطة التحضيرية لإستضافة بطولات آسيا للناشئين والأشبال للقتال والبومسي إضافةً إلى منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ستقام في شهر تموز/يوليو من العام القادم في الأردن.

من جهة اخرى ، واصل منتخبنا الوطني الأول تحضيراته للمشاركة في البطولة وتحقيق أفضل النتائج حيث سيمثله في بطولة الحسن كل من اللاعبين واللاعبات ، أحمد أبو غوش ، روصلان لبزو ، زيد مصطفى ، حمزة قطان ، صالح الشرباتي ، فهد الصبيحي ، نتالي الحميدي ، ياسمين بسام ، جوليانا الصادق ، راما أبو الرب وبانا ضراغمة.

وتعتبر بطولة الحسن المفتوحة مرحلة استعدادية هامة للمنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في اندونيسيا والتي ستقام خلال الفترة من من ١٨ أب/أغسطس إلى ٢ أيلول/سبتمبر المقبلين كما أنها تدخل ضمن الخطة التحضيرية للاعبين الثلاث ، راما أبو الرب ، زيد مصطفى ونتالي الحميدي والذين نجحوا بالتأهل إلى النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستحتضنها العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.