مرايا – تشارك 12 شركة اردنية متخصصة بصناعة الغذاء والمشروبات بمعرض الفانسي فوود الذي سيفتتح يوم السبت المقبل بمدينة نيويورك.

وينظم المشاركة الاردنية بالمعرض على مدى ثلاثة ايام جمعية المصدرين الاردنيين بالتعاون مع هيئة الاستثمار وذلك ضمن جهود الترويج للصناعة الوطنية وتعزيز تواجدها بالاسواق التصديرية.

وقال رئيس الجمعية المهندس عمر ابو وشاح في بيان صحافي اليوم الخميس أن معرض الفانسي فود يعد من المعارض المتخصصة بالصناعات الغذائية ويحظى باهتمام من قبل الشركات الغذائية العربية والدولية.

وبين ابو وشاح ان المشاركة بالمعرض تشكل فرصة مهمة للشركات الاردنية للاطلاع على احدث التطورات التي طرأت على صناعة الغذاء والمشروبات وتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة والسعي الى عقد الصفقات التجارية ،مشيرا إلى ان السوق الأميركية يعتبر من اقوى الاسواق من حيث القوة الشرائية وتعتبر المشاركة في المعرض فرصة للترويج للصناعة الوطنية واستقطاب مشترين وتعزيز الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة التي تربط البلدين.

وأوضح أن تنظيم الجمعية لمشاركة صناعات أردنية في معارض مختلفة تقام بالعديد من دول العالم تأتي بهدف فتح اسواق جديدة امام الصادرات الوطنية خصوصا بعد فقدان اسواق تقليدية هامة جراء حالة عدم الاستقرار السياسي والامني ببعض دول المنطقة، لافتا الى أن الجمعية ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق التصديرية ما سيكون له الأثر المباشر بتوفير فرص العمل ودعم الميزان التجاري للمملكة.

ويعتبر معرض الفانسي فوود من اكبر المعارض المتخصصة بالأغذية والمشروبات الذي يقام في دول اميركا الشمالية ويستقطب عارضين وزائرين من مختلف دول العالم.