مرايا – انتهى اليوم الحادي عشر من النسخة الـ21 لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا، وتستمر حتى يوم 15 يوليو/تموز المقبل، حيث شهد إقامة 3 مباريات انتهت بفوز إنجلترا على بنما (6-1)، وتعادل اليابان مع السنغال (2-2)، وفوز كولومبيا على بولندا (3-0).

ويشهد الإثنين، 4 مباريات تجمع بين (مصر والسعودية) و(أوروجواي وروسيا) في المجموعة الأولى و(المغرب وإسبانيا) و(البرتغال وإيران) ضمن منافسات في المجموعة الثانية.
وفي التقرير التالي أبرز تصريحات اليوم الحادي عشر من نهائيات كأس العالم:
قال خوان أنطونيو بيتزي، مدرب السعودية، إن المشاركة في كأس العالم أعدت اللاعبين جيدا للمنافسة على لقب كأس آسيا مطلع العام المقبل.

وأضاف “سنركز على كأس آسيا وأنا مقتنع تماما أننا سنواصل التحسن في الأشهر الستة المقبلة، وسنكون على أتم الاستعداد للمنافسة عند أعلى المستويات، سنذهب للإمارات للفوز باللقب”.

مدرب اليابان: السنغال لا تخسر بسهولة
قال أكيرا نيشينو، المدير الفني لمنتخب اليابان، إنه توقع أن تكون مواجهة فريقه أمام السنغال صعبة، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم المقامة في روسيا.

وأضاف نيشينو “كانت مباراة صعبة وكنا نعلم ذلك، لأن السنغال ليس فريقًا يمكننا الفوز عليه بسهولة، وتعاملنا مع اللقاء بهدوء حتى بعد أن تلقينا أهدافًا”.

مدرب البرتغال يخشى أسلوب لعب إيران
قال فرناندو سانتوس “من المتوقع أن تكون مباراة إيران صعبة، لأن المنافس يعد أفضل منتخب في آسيا، لقد رأيت جميع مبارياتهم، يمتلكون جودة كفريق واحد، بالإضافة إلى وجود تنظيم جيد ولاعبين أصحاب خبرة”.

وواصل: “المنافس يلعب بنفس أسلوبنا، لقد تلقوا هدفين فقط في التصفيات، ولاحظنا قدرتهم أمام المغرب وإسبانيا، لذلك ستكون المباراة صعبة للغاية”.

هييرو يكشف عن سبب مفاجآت المونديال
قال فرناندو هييرو، المدير الفني للمنتخب الإسباني، إن سبب المفاجآت التي تحدث في بطولة كأس العالم يرجع إلى أن الفوارق أصبحت صغيرة بين المنتخبات.

وأضاف “كأس العالم به كثير من الصعوبات، كل الفرق الكبيرة تعاني، نحن نتحدث عن كرة القدم، الركلات الثابتة قد تحدث الفارق، كل فريق يبذل جهده، كل فريق يملك تشكيلات قوية، ويحاول تحقيق الفوز، وأي فريق يمكن أن يتعرض لأوقات صعبة، وهذا يجعل كرة القدم لعبة جميلة”.

ميسي: لن أعتزل قبل تحقيق حلمي
أبدى النجم ليونيل ميسي، رغبته في تحقيق حلمه وحلم الشعب الأرجنتيني، برفع لقب كأس العالم قبل أن يعتزل لعب كرة القدم.

وقال ميسي عن كأس العالم: “هي بطولة تعني الكثير، لأن الأرجنتين فيها لها مكانة خاصة، إنها تعني الكثير بالنسبة لي أيضًا”

وأضاف: “دائمًا ما كنت أحلم برؤية نفسي أرفع كأس العالم، ورؤية العاطفة التي ستحدث مع هذا الأمر، أشعر بالقشعريرة عندما أفكر في تلك اللحظة، إنها ستجعل ملايين الأرجنتينيين سعداء”.

بيكرمان يوضح سبب صعوبة مباراة بولندا
قال خوسيه بيكرمان، المدير الفني للمنتخب الكولومبي، عقب مواجهة بولندا: “المنتخبان لعبا تحت ضغط بعد الخسارة في الجولة الأولى، لذلك لم يكن هناك مجال للأخطاء، تحملنا المسؤولية بشكل كامل، وقدمنا كرة جميلة، ولعبنا كفريق واحد، والآن لدينا فرصة جيدة من أجل تحقيق التأهل إلى الدور الثاني”.

وأضاف: “علينا أن ننسى أي أحكام سابقة، التأهل الآن يعتمد على نتيجتنا في المباراة المقبلة، كولومبيا حققت الكثير بفضل وجود لاعبين قادرين على المنافسة أمام أي منتخب”.