مرايا – شنّ المعلق الجزائري حفيظ دراجي هجوماً لاذعاً على سارقي الحقوق الحصرية لشبكة وقنوات “بي إن سبورتس” القطرية مالكة الحق الوحيد لبث كأس العالم 2018 في روسيا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش تعليقه على مباراة ألمانيا والمكسيك في المونديال.

هاجم المعلق في الشبكة التلفزيونية من وصفهم بسارقي الحقوق، في إشارة واضحة إلى ما تقوم به القناة المقرصنة التي تدعى “بي أوت كيو” التي تقوم ببث المباريات بشكل غير قانوني، والتي ستتم ملاحقتها بشكل قانوني.

وقال دراجي: “تشاهدون كأس العالم حصريا على قنوات “بي إن سبورتس” ماعدا ذلك وفي أي قناة أخرى تشاهدونها فهي محض سرقة، بكل أسف” وتابع: “نتحدث عن سرقة في الشهر الفضيل وأيام العيد سرقة منظمة بشكل رهيب، ولا أخلاقية للأسف الشديد”، وقبل ذلك قال دراجي: “مع الأسف هؤلاء السفلة جعلوا العالم يضحك علينا!”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد حذّرا تلك القناة من مواصلة انتهاك حقوق البث، إذ استنكر “فيفا” في بيان رسمي قيام القناة المقرصنة “بي أوت كيو” بإذاعة المباراة الافتتاحية لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، بين فريق البلد المضيف والسعودية التي انتهت بخماسية نظيفة لروسيا بشكل غير قانوني.

ووعد “فيفا” بأنه سيأخذ موضوع القناة المقرصنة للأحداث الكروية بمنتهى الجدية، بسبب عقود موقعة لحقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واعتبر أن التعدي عليها يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الملكية الفكرية، كما أنهم يدرسون سبل وقف البث غير القانوني لشيء لا يمتلكونه بكل الوسائل الممكنة.