مرايا – وجهت البرلمانية السابقة ورئيسة حزب الأردن أقوى رلى الحروب نصيحة إلى رئيس الوزراء الملكف عمر الرزاز، باستبعاد ضم وزراء من حكومتي هاني الملقي و عبدالله النسور إلى حكومته الجديد.

وقالت الحروب خلال لقاء الملقي مع الأحزاب أنه إذا كان يريد أن تحظى حكومته شعبية كبيرة يجب عليه تجنب وزراء حكومة الملقي.

وأكدت الحروب أن الأحزاب تريد شباب من الجنسين في الحكومة، كما يجب أن يكون هناك قيادات حزبية من الشارع وليس قيادات حزبية مخملية.

وتاليا المطالب التي وجهتها الحروب للرزاز: الاول هو اطلاق حالة الحريات العامة ووقف ملاحقة الصحفيين والاعلاميين والنشطاء السياسيبن واطلاق سراح من اوقف منهم. الثاني ضرورة البدء بحوار وطني حول قانون انتخاب جديد وقانون احزاب جديد واجراء التعديلات اللازمة على التشريعات والسياسات بما يمكن الاحزاب من تشكيل حكومات برلمانية. الثالث ضرورة مراجعة العبء الضريبي الذي يتحمله المواطن كاملا بما في ذلك الاعباء غير المباشرة من مثل الرسوم الجمركية والرسوم وبدلات الخدمة قبل الشروع بحوار وطني حول قوانين الضريبة. الرابع محاربة الفساد ومعاقبة كبار الفاسدين قبل صغارهم واستعادة الاموال المنهوبة.
الخامس اجراء دراسات تقييم اثر تسبق اقرار السياسات والاجراءات الحكومية والتشريعات ودراسات تقييم تتبع تطبيق تلك السياسات والبرامج والتشريعات عبر مديرية في الحكومة تكون هذه هي مهمتها بدلا من القرارات المزاجية والشخصية التي يتخذها المسؤولون والتي اوصلتنا الى ما نحن فيه. السادس تشكيل الحكومة تمنيت عليه ان لا نرى اي شخص من الحكومتين السابقتين وان يفتح الباب امام وجوه شابة جديدة من الجنسين تحظى بمصداقية وبشعبية وثقة من القواعد الشعبية من الحزبيين والنقابيين والنشطاء في العمل العام وان لا تقل نسبة النساء عن الثلث عملا بالاستراتيجية الوطنية لسنة ٢٠١٤ وان يكون هناك حصة للشباب تحت عمر الثلاثين بما يتلاءم مع نسبتهم في المجتمع ويشكل حافزا للتغيير الايجابي في صنع القرار.