مرايا – نجحت لاعبة المنتخب الوطني ، عليا بشناق ، اليوم السبت ، في التأهل إلى الدور النهائي من سباق ٢٠٠ متر ضمن منافسات بطولة آسيا للشباب والمقامة في مدينة غيفو اليابانية وتستمر حتى مساء يوم غد الأحد.

وقطعت “بشناق” مسافة السباق بزمن بلغ ٢٤:٩٦ ثانية محققةً رقماً أردنياً جديد واحتلت المرتبة الرابعة في التصفية لتضمن بالتالي تأهلها إلى النهائي الذي سيقام يوم غد ، بينما لم تنجح زميلتها “ماسة الشكعة” من التأهل بعد أن سجلت زمناً بلغ ٢٦:٤٠ ثانية.

ولم ينجح فريق الشابات المكون من اللاعبات ، عنود محيسن ، ماسة الشكعة ، نور القاضي وعليا بشناق ، من الصعود إلى منصة التتويج في سباق ١٠٠X٤ متر ، بعد أن احتل الفريق المركز الرابع بزمن ٤٨:٨١ ثانية وهو أيضاً رقم أردني جديد ، فيما حاز الفريق الصيني على ذهبية السباق والفريق الياباني على البرونزية ونال بدوره فريق هونج كونج الميدالية البرونزية.

ولم تتمكن ، نور القاضي ، في تحقيق نتيجة متقدمة في منافسات القفز الطويل حيث احتلت المركز الثامن بعد أن سجلت مسافة بلغت ٥ أمتار و٢١ سم.

وتختتم يوم غد الأحد المشاركة الأردنية في بطولة آسيا ، حيث سيشارك اللاعب شريف العطاونة في نهائي سباق ٥٠٠٠ متر ، بينما يخوض محمد البحيري منافسات القفز العالي إضافةً إلى مشاركة اللاعبة عليا بشناق في نهائي سباق ٢٠٠