مرايا -أكد رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء علي العبوس أن مجلس النقباء قرر عقد جلسة طارئة له اليوم الثلاثاء لمناقشة تطورات الأمور، مشيرا إلى أن “الخلاف ليس مع الشخوص، وإنما مع النهج الحكومي في التعاطي مع المسائل الاقتصادية، ولن يكون هناك تعليق للإضراب إلا في حال سحب مشروع قانون ضريبة الدخل”.
وجدد التأكيد في تصريح  أن اضراب يوم غد الأربعاء قائم وفي موعده حتى ولو رحلت الحكومة.
وكان مجلس النقباء أعلن أول من أمس أن حوار مجلس النقباء لم يتوصل في نهايته إلى موافقة الحكومة على سحب مشروع قانون ضريبة الدخل ولذلك قرر المجلس بالتوافق الاستمرار في الدعوة إلى اضراب غد الأربعاء، أسوة بالإضراب الذي نفذ الأسبوع الماضي على مستوى الوطن مع التأكيد على الوقفة الشعبية النقابية أمام مجمع النقابات في عمان والمحافظات لمدة ساعة من الواحدة الى الثانية بعد ظهر.
إلى ذلك، أكدت نقابة الممرضين أنها ستلاحق قانونيا كل من يتعرض للممرضين الذين سيشاركون في الإضراب “بالتهديد قولا أو فعلا”.
ودعت النقابة في بيان للنقيب خالد ربابعة، الممرضين إلى الاستمرار بتقديم كافة الخدمات التمريضية للحالات الطارئة خاصة في وحدة أمراض الكلى والعناية الحثيثة والولادة، واستيعاب كافة المراجعين للمستشفيات بقدر عال من الصبر والحلم والحكمة، فيما طالبت منتسبيها بالالتزام بالإضراب في أماكن عملهم للتعبير عن رفضهم لقرارات وسياسات الحكومة وخاصة ما يتعلق بمشروع قانون ضريبة الدخل.
وشددت النقابة على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة وبالإجراءات والآليات المعمول بها أثناء التوقف عن العمل.