مرايا – كشف نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة عن لقاء يضم مجلس النقباء مساء اليوم الأحد لتحديد الموقف من قانون الضريبة والأولويات التي ستضبط إيقاع اللقاء الذي يضم المجلس برئيس الوزراء هاني الملقي يوم الإثنين.
وأشار إلى أن المجلس سيلتقي برئيس الوزراء بناءً على طلبه بعد ظهر الإثنين، موضحاً أنه لا يمكن الحسم بمخرجات اللقاء أو نتائجه قبل الإستماع لطروحات الرئيس وما سيقدمه.

وبين سمارة أنه سيُعقد لقاء عقب لقاء الرئيس وذلك عند الساعة الرابعة مساء الإثنين يضم غرف الصناعة والتجارة والفعاليات السياسية والشعبية لبحث ملف قانون ضريبة الدخل.

وحول سبب التحرك القوي للنقابات المهنية والذي لم يكن بحدة التحركات السابقة ضد قرارات أخرى توازي أثرها قانون الضريبة من حيث الرفع، علق نقيب المهندسين “لا استطيع الاجابة عن التحرك في السابق لأني نقيب جديد وهذا الأمر يُسأل عنه النقباء السابقون”.

لكن سمارة أجاب بالتأكيد على أن “تحركنا اليوم في نقابة المهندسين يتسق مع حملتنا الانتخابية التي أكدنا فيها على أننا سنعيد دور مجمع النقابات بالانحياز للمواطن”.

وأشار إلى أن التعديلات تستهدف الطبقة الغنية فعلاً لكنها تستهدف أيضاً الطبقة الوسطى وهذا القانون ضرب مباشر لها، بر غم أن الطبقة الوسطى هي ضابطة الامن الاجتماعي ووحدته وتماسكه.

وشدد في ختام حديثه على أن حماية الطبقات الفقيرة والوسطى والمهمشة أولوية قصوى بالنسبة لنا، وبين و”إن لم يستهدفها القانون بشكل مباشر لكن الانعكاسات جراء إقرار القانون سيطالها وسيؤثر عليها بشكل قوي”.