مرايا – أصبحت “غالية بقيلي” أول سيدة عربية تتمكن من نيل الحزام الأسود في رياضة الجوجيتسو لتحقق انجازاً فريداً من نوعه وتثبت من جديد عزيمة المرأة الأردنية في مواجهة كل الصعاب والوصول إلى أعلى درجات التفوق والنجاح.

وتشعر “بقيلي” بسعادة كبيرة لهذا الانجاز وتؤكد أن حصولها على الحزام الأسود هو مجرد بداية للمزيد من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها في رياضة الجوجيتسو.

وتحدثت غالية لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية :” أنا مسرورة جداً لحصولي على الحزام الأسود . رياضة الجوجيتسو تربطني بها علاقة كبيرة منذ أن بدأت في ممارستها عام ٢٠٠٣”.

وتقول غالية “إن رياضة الجوجيتسو تختلف عن كل الرياضات ، ففي كل حصة تدريبية تتعلم شيء جديد ، وتتضمن تكنيكات لا تحصى واللاعب بمقدوره اختيار الحركات التي تناسب قدراته”.

وأضافت :” تحتوي هذه الرياضة على جانب اجتماعي وهي فرصة كبيرة لبناء الصداقات وقضاء وقت ممتع ، هي فعلاً أكثر من مجرد رياضة”.

“غالية” هي أمّاً لولدين ، تيمور (٧ سنوات) ونور (٤ سنوات) ، ورغم ذلك لم تمنعها الأمومة من ممارسة الجوجيتسو بل كانت سبباً في زيادة ارتباطها بهذه الرياضة.

تقول “بقيلي” من هذا الجانب :” مشاهدة التلفزيون وتناول الطعام بعد يوم طويل من العمل والاعتناء بالأطفال وتنظيم المنزل لا يعطيني الشعور بالسعادة ، الرياضة تجعلني اشعر بالراحة والسعادة و تقلل من الشعور بالتعب”.

وأكملت :” الأمومة هي أكثر ما جعلني اتمسك بهذه الرياضة. أحب كيف ينظر ابني لي عندما ارتدي البدلة ويقول لي ” أريد أن أراكِ بالحزام الأسود. اذهبي إلى التدريب وأنا ساعتني باختي الصغيرة” وانا أحب كيف ابنتي البالغة من العمر أربع سنوات فقط تعرف ما هو صحي وما هو غير ذلك”.

وأشارت “بقيلي” بالتقدم التي شهدته رياضة الجوجيتسو في الأردن قائلةً :” الأردن واحدة من اوائل دول المنطقة التي ظهرت فيها رياضة الجوجيتسو ومن ذاك الحين شهدت هذه الرياضة انتشاراً وخصوصاً بعمان من خلال جهود الاتحاد الأردني للجوجيتسو واللجنة الأولمبية الأردنية. الرياضيون الأردنيون يفوزون باستمرار بميداليات في أهم البطولات على مستوى العالم في الجوجيتسو”.

ووجهت غالية في نهاية حديثها رسالة للمرأة الرياضية الأردنية لتحافظ على أحلامها وتطلعاتها مع الرياضة ، قائلةً :” لا شي مستحيل عند توفر العزيمة والإيمان بالقدرات . على الجميع دعم المرأة الرياضية ودعم مشاركتها بالبطولات الدولية ودعم الرياضة النسوية في المدارس بالصفوف المتوسطة والعليا وتأهيل الساحات والمرافق المدرسية ومنحها الثقة والحافز للتفوق والتألق.