مرايا – شهدت اسواق محافظة عجلون منذ بداية شهر رمضان ضعفا في الحركة الشرائية مما اثر ذلك على اصحاب الاسواق التجارية .

وقال نائب رئيس غرفة تجارة عجلون محمد حمد البعول ان الحركة التجارية في المحافظة دون المستوى المطلوب بسبب عدم تسلم الموظفين رواتبهم بالاضافة الى عدم تمكن المواطن من اتباع اساليب التخزين والاكنفاء بالاحتياجات اولا باول مشيرا انه من المتوقع ان تشهد الايام القادمة حركة شرائية  نشطة لدى مختلف القطاعات التجارية بعد استلام الموظفين رواتبهم  حيث سيقوم المواطن بشراء مستلزمات رمضان والعيد مما يسهم ذلك في سد التزامات اصحاب القطاعات التجارية بعد موجات الركود التي عانت منها خلال الأشهر الماضية .

وقال صاحب محال خضار وفواكه هايل الجلابنة ان هناك ركودا غير مسبوق لان حركة البيع تشهد تراجعا رغم المصاريف المطلوبة على المحل من ايجار وكهرباء واجرة عمال .

وبين صاحب ملحمة صلاح عنانزة ان هناك ضعفا بالقوة الشرائية بسبب ان تزامن شهر رمضان في منتصف الشهر الذي انفق خلاله المواطنون رواتبهم معربا عن امله في أن تشهد الايام المقبلة حركة شرائية جيدة مع اقتراب موعد رواتب الموظفين.

وشكا المواطن مصطفى السعيد من ارتفاع اسعار الخضار بشكل مفاجىء حيث ارتفع كيلو الخيار الى دينار والباذنجان الى 75 قرشا والكوسا الى 100 قرش والزهرة الى دينار مما ادى الى تراجع الحركة الشرائية في ظل محدودية موارد المواطنين الذين يعانون من ارتفاع الاسعار في ظل تدني رواتبهم .

وقال صاحب محل حلويات ايمن العلاونة ان هناك حركة متوسطة على شراء مستلزمات رمضان الرئيسية من الحلويات والقطايف والتمور وعصائر التمر الهندي .

وبين مدير الصناعة والتجارة رائد الخصاونة ان معظم اصحاب المحلات والمواد الغذائية ملتزمون بالاسعار مشيرا ان حالة الركود في الاسواق التجارية ناتجة عن ضعف السيولة النقدية لدى المواطنين واستلام الموظفين رواتبهم قبل شهر رمضان .

واشار ان حركة التزود بالمواد الغذائية والسلع الرمضانية كانت اقل مقارنة مع المواسم الماضية بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وتقنين المشتريات لعدم توفر السيولة.