مرايا – قال الرئيس التنفيذي لشركة مياه الأردن (مياهنا) غازي خليل إن برنامج توزيع المياه في العاصمة «مستقر،وان لا تعديل عليه نتيجة إرتفاع درجات الحرارة و دخول شهر رمضان «،مشيرا إلى الأيام الثلاثة الأولى الماضية من شهر رمضان شهدت استقرارا نسبيا في التزويد. وكشف خليل أن الموازنة اليومية المائية للعاصمة عمان خلال أيار الجاري «تصل إلى نحو 570 ألف متر مكعب يوميا يتم ضخها عبر برنامج التوزيع الأسبوعي من خزاني دابوق و ابوعلندا».

وتقدر الموازنة المائية للعاصمة عمان خلال أشهر الصيف التي تبدأ من بداية أيار إلى نهاية تشرين الأول المقبل نحو 109 ملايين متر مكعب. ومن المتوقع أن يرتفع التزويد المائي اليومي للعاصمة مع بداية حزيران المقبل مع ارتفاع درجات الحرارة وعودة المغتربين و بدء موسم العطلة الصيفية و السياحة، التي تصل إلى ذروتها خلال تموز وآب.

وحث خليل مشتركي خدمات المياه في العاصمة الذي يزيد عددهم على 650 ألف مشترك «على ترشيد استهلاك المياه و تقديرها لأنها ثمينة «،داعيا إلى ضرورة زيادة الطاقة التخزينية من المياه بالاستفادة من الآبار الموجودة في المنازل أو تركيب خزانات إضافية تحسبا لأي طارىء قد يوقف التزويد المائي لمنازلهم مستقبلا.