مرايا – شؤون محلية – أكد رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر أن اجهزة البلدية الرقابية لن تتهاون في سلامة غذاء المواطن خلال شهر رمضان.

وقال ابو السكر إن البلدية وضعت خطة عمل شاملة لتنفيذها خلال شهر رمضان شملت المحافظة على البيئة و ادارة اعمال المناطق على مدار الساعة.

واضاف ابو السكر بان الخطة اشتملت على تكثيف الرقابة على محل بيع المواد الغذائية والخضار والفواكه والحلويات الرمضانية وبيع العصائر التي تشهد اقبالا كبيرا خلال الشهر ما يتطلب التعامل بحزم لضمان التزام البائع بالاشتراطات الصحية وعدم بيع اي مواد مخالفة للشروط الصحية .

وبين ابو السكر بان دوام مناطق البلدية سيكون على مدار الساعة للمحافظة على نظافة المدينة حيث تتضاعف كميات النفايات بعد الافطار ولغاية السحور وبمعدل 700 طن يوميا بالاضافة الى تجهيز الحدائق ومتنزة البلدية والقرية الحضرية الملكية لاستقبال المواطنين بعد ساعات الافطار و بشكل مجاني .

وشدد ابو السكر على اهمية تنظيم الاسواق والعمل على ازالة المعيقات والبسطات منها لتامين ارصفة امنهدة للمتسوقين مؤكدا على التنسيق ما بين اجهزة البلدية والتعاون مع الجهات الرقابية الخارجية ذات العلاقة .