مرايا – شؤون محلية – يصل عمان الأحد المقبل، وزير الخارجية السويسري إنياسيو كاسيس، في زيارة عمل للمملكة يلتقي خلالها كبار المسؤولين، وفقا لمصدر مطلع.
وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، لـ “الغد” إن الوزير كأسيس سيفتتح الأحد المقبل المبنى الجديد للسفارة السويسرية في عمان.
وشدد المصدر على عمق العلاقات الأردنية السويسرية، والرغبة في استمرار التشاور لتعزيز العمل المشترك على الصعيد الثنائي والمتعدد حيال عدد من القضايا.
وبين أن زيارة الوزير كأسيس تؤكد التزام سويسرا بالحفاظ على علاقاتها مع المملكة في مختلف المجالات.
يشار إلى أن سويسرا صوتت مع الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع القرار الرافض لأي تغيير على الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة، وكذلك بخصوص البيان الصادر عن المجلس الفدرالي السويسري المؤيد لطلب الأمين العام للأمم المتحدة إجراء تحقيق مستقل حول اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرات السلمية.
إلى ذلك أعلنت السفارة السويسرية في عمان عن انتقالها إلى المبنى الجديد في منطقة جنوب عبدون اعتبارا من أمس، مؤكدة أن المبنى الجديد جاء ليفي بمتطلبات تزايد نشاطها في الأردن وفي المنطقة خلال الأعوام الأخيرة.
وذكرت السفارة في بيان لها أمس أنها زادت من عدد موظفيها بشكل ملحوظ، سواء المحليين أو السويسريين، ولاستيعابها في بيئة أكثر ملاءمة وكفاءة، جاء نقبل السفارة لموقعها بالقرب من الدوار الرابع إلى مبنى أكبر في شارع عبد الجبار الراوي جنوب عبدون.
وأضافت “بفضل استقرار المملكة، وقوتها العاملة المدربة جيداً، والبنية التحتية الجيدة والموقع المركزي في الشرق الأوسط، أصبحت المملكة الأردنية الهاشمية مركزاً هاماً للسياسة الخارجية السويسرية في المنطقة”.
وقالت انه ومع هذا الانتقال، تظهر سويسرا التزامها بالحفاظ على علاقاتها مع المملكة في جميع المجالات؛ مثل التبادل الدبلوماسي، والشؤون متعددة الأطراف، والمساعدات الإنسانية، والتعاون الإنمائي، وتعزيز السلام، وحقوق الإنسان، والهجرة، والثقافة، والتجارة، والاستثمار والسياحة.