مرايا – شؤون فلسطينية – كبدت الطائرات الورقية الحارقة، الاحتلال الإسرائيلي، خسائر مالية كبيرة بلغت ملايين الشواقل، عقب اشتعال مئات الدونمات لمزارعين إسرائيليين بمستوطنات “غلاف غزة”.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” صباح اليوم الاثنين، أن الثلاثة أسابيع الماضية كبدت المزارعين الإسرائيليين خسائر فادحة، نتيجة إحراق مئات الدونمات الزراعية لهم، مضيفة “الحريق يشعل القلوب والحقول معًا”.

وقال أحد المستوطنين للصحيفة، أن مشهد المتظاهرين على الجانب الآخر من الحدود قرب الأراضي الزراعية يبدو مخيفًا وفظيعًا، ونضطر لمشاهدتهم عند الذهاب إلى الحقول الزراعية، مضيفًا “لم تتمكن الطائرات من رش حقول البطاطا المزروعة لدينا، مما تسبب بتلفها”.

وزعم المستوطن في حديثه أن مواقع حماس قريبة من الحدود وعناصرها يتواجدون بأسلحتهم، وهذا الأمر يخيفنا جدًا، فيما زعمت الصحيفة كذلك أن حركة حماس تقف خلف التظاهرات وإطلاق الطائرات الورقية، ونجحت في التشويش على حياة سكان الغلاف.

ويصنع الشبان الطائرات الورقية المذيلة بمواد حارقة، وإطلاقها صوب الأراضي المحتلة، وكبدت الاحتلال خسائر فادحة، ويعتبر إحدى أساليب المقاومة في القطاع للرد على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ 30 أذار الماضي، واستشهد خلالها أكثر من 46 شهيدًا وأصيب الآلاف.