مرايا – انتشرت مؤخرًا صور كانت قد نشرتها ليانا كار(26 عامًا) وهي بطلة كمال أجسام إيرلندية الجنسية من فورت كولينز في كولورادو، وتعود الصور لمفاصلها المتورمة جرّاء ضربها لرجل اعتدى عليها جنسياً في الشارع، وفق ما ذكر موقع “Independent” البريطاني.

وغرّدت على حسابها في “تويتر:” “الأسبوع الماضي أثناء المشي في شارع دبلن تعرضت للتحرش من قبل رجل. وقال لي يبدو أنك أميركية ربما أحببت ما فعلت وأخذ يضحك بشكل هستيري”.

وأضافت: “يبدو ان السفر منفردا جعل مني شخصًا أقوى فردة فعلي كانت قاسية ولكمته على وجهه”.

وبحسب ما ذكر أن ليانا كانت متوجهة إلى محطة الباص حين تعرضت للحادثة. فبالنسبة للعديد من النساء التحرش هو حادثة مضايقة يشعر المرأة بالإرتباك والضعف والكثير من النساء لا يفعلن أي ردة فعل.

ولكن لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لليانا وحتى أنها تفاجأت من ردة فعلها وقالت أنها ليست شخص عنيف أبدًا ولم تتعرض بالضرب لأي شخص ولكن عندما شعرت بالغضب تصرفت هكذا.

وأضافت قائلة: “لحظة تحرشه بي بدأت بالصراخ وقلت له ألا يتعرض لأي إمرأة كانت أو يتصرف معها مثل هذا التصرف”.

ففي البداية كانت قلقة بشأن ما إذا كانت قد فعلت الشيء الصحيح ولكن تغريدتها هذه جعلت الكثيرين يقدموا لها الدعم وتلقت أكثر من 2400 إعجاب.

وأفادت أنها لم تكن متوقعة أن تغريدتها ستأخذ هذا الكم الهائل من الإهتمام ولكنها تفاجأت من النساء اللواتي قدمن لها الدعم وهنئنها على ما فعلت، وانها اختارت الطريقة الصحيحة لتلقين المتحرش الدرس.

وبالجانب الآخر للتعليقات تبين أن عددًا من النساء لم تبدي أي ردة فعل واكتفين بالقول أنهن تعرضن لتحرش مماثل ولم يصدقن أن ليانا قامت بلكم الرجل.

وختمت قائلة: “إن لم تتعرّض إلى مثل هذه الحادثة لا يعني أنها لا تحصل. لو لم ألقن هذا المتحرش درسًا لكان تمادى مع نساء أخريات. أنا لم أغرد على تويتر للفت الإنتباه ولكن النتيجة كانت مبهرة وأتمنى من النساء اللواتي يتعرضن للتحرش الدفاع عن أنفسهن”.