مرايا – شؤون رياضية – اكتمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي المنطقة الغربية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بتأهل أندية الجزيرة الأردني، والعهد اللبناني، والقوة الجوية العراقي، إضافة إلى الفيصلي الأردني، الذي سبق وان حجز بطاقته الاثنين.
وسيتواجه في نصف نهائي منطقة غرب اسيا الجزيرة (متصدر المجموعة أ) مع الفيصلي (متصدر المجموعة ج) ، بينما سيواجه العهد (متصدر المجموعة ب) القوة الجوية (افضل ثاني في غرب اسيا).
وستكون مباريات المرحلة القادمة من مباراتين ذهاب واياب ، حيث سيلعب ممثلي الكرة الأردنية الجزيرة والفيصلي يومي 7 و14 أيار المقبل ، اما القوة الجوية والعهد فسيلعبان في 8 و15 من ذات الشهر.
وستحدد المواجهتان الفريقين المتأهلين لنهائي غرب آسيا، وسيواجه الفائز من هذه المنطقة بطل المناطق الآسيوية الأربعة الاخرى لتحديد البطل والظفر بجائزة البطولة المقدرة بـ 1.5 مليون دولار.
وكان الاتحاد الاسيوي قسم القارة الى 5 مناطق هي آسيا الوسطى، جنوب آسيا، منطقة الآسيان، شرق آسيا وغرب آسيا، مع إعطاء الأفضلية لغرب اسيا بكون البطل منها طرفًا مباشرًا في النهائي وذلك بالنظر لتميز فرق هذه المنطقة تاريخيًا، فيما يتنافس أبطال المناطق الأخرى ضمن ملحق إقليمي.
وفاز فريق القوة الجوية العراقي بلقب البطولة في آخر نسختين، بينما يُعد “الكويت” الكويتي أكثر الأندية تتويجاً بكأس الاتحاد الآسيوي برصيد 3 ألقاب.
وسبق للأندية الأردنية ان توجت بالبطولة عبر شباب الأردني 2007 على حساب الفيصلي ، اما الفيصلي فظفر باللقب مرتين في 2005 و2006.