مرايا – شؤون محلية – وقع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ونقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات محمد حتامله اتفاقية للتعاون والتدريب في مبنى الوزارة اليوم .

واكد الجانبان عمق الشراكة القائمة بينهما والعمل معا لتطوير المهنة ورفع مستوى وكفاءة العاملين فيها .

واشارا الى ان توقيع الاتفاقية يأتي ضمن خطة العمل المتفق عليها بين الجانبين ترجمة لتوجيهات رئيس الوزراء دولة الدكتور هاني الملقي بتعزيز التعاون القائم بين الحكومة والنقابات في المجالات كافة ولا سيما التدريبية .
وعبر الجانبان عن التزامهما بالعمل الدؤوب لتحقيق الاهداف المهنية وخاصة في مجال تطوير الاداء ورفع سوية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمجتمع .
واكد الجانبان التكامل التام بين امكاناتهما اذ تمتلك الوزارة مستشفيات ومراكز طبية وتعليمية متطورة وحديثة تواكب المستجدات العلمية والتقنية مثلما تمتلك النقابة مركزا’ تدريبيا’ غير ربحي يهدف الى مواكبة احدث المستجدات العلمية في مجال الرعاية من خلال تأهيل الكوادر التمريضية والصحية.
وبموجب الاتفاقية تعقد النقابة دورات تدريبية متخصصة واساسية لكوادر الوزارة التمريضية والمهن الفنية استجابة لاحتياجات الوزارة واولوياتها.
وحسب الاتفاقية تعتمد الوزارة الدورات التدريبية التي تعقدها النقابة لغايات الترقية والترفيع لموظفيها .
وتعطى الاولوية للمحاضرين والمدربين العاملين لدى الوزارة حسب توفر الاختصاصات وتوفر اماكن التدريب العملي والنظري في مستشفياتها ومراكزها الصحية فيما توفر النقابة اماكن عقد المحاضرات في مركزها التدريبي وفروعه .
وتعتمد الوزارة النقابة للتدريب في برامج ومشروعات التعاون مع الجهات المانحة التي تتعاون معها للبرامج التدريبية الخاصة بالكوادر التمريضية والقبالة.
ووفقا للاتفاقية فان ايام وساعات مشاركة الموظف لدى الوزارة في الدورات التدريبية التي تعقدها النقابة تعتبر جزءا من دوام الموظف.
وتعقد النقابة الدورات التدريبية المجانية لموظفي الوزارة حسب امكاناتها وتمنح الشهادات للناجحين .
وحضر توقيع الاتفاقية مدير ادارة المستشفيات الدكتور حكمت ابو الفول ومدير الشؤون القانونية المستشار رضوان ابو دامس ومدير التمريض كامل العجلوني.