مرايا – شؤون محلية – نفذت إدارة مكافحة المخدرات وعبر أقسامها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة عددا من المداهمات على تجار ومروجي المواد المخدرة، وألقت القبض على 10 أشخاص منهم، كما ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وفِي التفاصيل قال مصدر أمني انه وضمن الجهود التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات في ملاحقة تجار ومروجي المخدرة والحد من عمليات بيعها وترويجها داخل المملكة فقد نفذت الإدارة خلال الأيام القليلة الماضية عددا من المداهمات على هؤلاء الأشخاص بعد تتبع معلومات وردت حول نشاطاتهم الجرمية في حيازة وترويج المواد المخدرة وتلقي القبض خلالها على عشرة أشخاص تورطوا بحيازتها وترويجها.

وأضاف المصدر بأنه كان من أبرز تلك القضايا متابعة معلومات وردت للعاملين في الإدارة حول نية شخصين نقل كمية من المواد المخدرة عبر الطريق المؤدي من محافظة المفرق باتجاه العاصمة بواسطة مركبتين حيث تمت متابعة المعلومة ومراقبة الشخصين وبعد التأكد من حيازتهما لتلك المواد وتحديد موعد نقلهما لها وضعت عدة كمائن لهما واجبرا على التوقف وألقي القبض على كليهما وضبط بحوزتهما 30 كف من مادة الحشيش المخدرة.

وفي احدى مناطق العاصمة ألقي القبض على ثلاث أشخاص داخل احدى المركبات أثناء قيامهم بعمليات البيع والترويج للمواد المخدرة بعد أن تمت مداهمتهم وضبطهم بالجرم المشهود وبحوزتهم 469 كيس من مادة الحشيش الصناعي المخدرة (الجوكر) إضافة إلى كمية من الحبوب المخدرة ومبلغ مالي.

كما وألقي القبض في محافظة المفرق على 4 أشخاص من تجار ومروجي المواد المخدرة اثنان منهم من جنسية عربية بعد أن قاموا بإخفاء كمية من المواد المخدرة في منزل أحدهم والذي يستخدمونه لممارسة نشاطاتهم الجرمية في عمليات البيع وضبط داخل المنزل بعد مداهمته وتفتيشه ٩ آلاف من حبوب الكبتاجون المخدرة.

وفِي محافظة اربد تم ضبط 9 كفوف من مادة الحشيش المخدرة بما يقدر ب 2 كغم و500 حبة من حبوب الترامال المخدرة بعد مداهمة وتفتيش منزل أحد مروجي المواد المخدرة والذي لاذ بالفرار حال مشاهدته للقوة الأمنية وما زالت عمليات البحث جارية لإلقاء القبض عليه.

وفِي محافظة الزرقاء ألقي القبض على أحد مروجي المواد المخدرة بالشارع العام أثناء ممارسة نشاطه الجرمي وضبط وبحوزته 24 كيس من مادة الحشيش الصناعي(الجوكر) و15 قطعة من مادة الحشيش المخدرة المعدة للبيع وكمية من حبوب الكبتاجون المخدرة.

وبوشر التحقيق مع كافة المضبوطين تمهيدا لإحالتهم لمدعي عام محكمة أمن الدولة.