مرايا – شؤون محلية – طالب نقيب المعلمين باسل فريحات محافظ جرش مأمون اللوزي بالاعتذار ، متهمة إياه بإهانته للهيئة الإدارية والتدريسية في احدى المدارس.
وكان معلمو مدرسة المعراض اتهموا محافظ جرش بطرد مدير المدرسة والتهديد بمنعه من العودة الها ، وطرد معلم الصف من داخل غرفته الصفية، خلال زيارته للمدرسة .
وطالت النقابة في بيان وصل خبرني نسخة منه ، المحافظ بالاعتذار، كما طالبت وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه، وبخلاف ذلك ستقوم النقابة بالتصعيد.

وتاليا نص بيان النقابة كما وردنا:
يتابع مجلس نقابة المعلمين عن كثب جميع الأحداث والإجراءات باستهداف المعلم الأردني والكيان التربوي برمته من خلال تطبيق الأحكام العرفية المتمثلة بنظام الخدمة المدنية وتعديلاته الأخيرة الطارئة حتى وصل الأمر لتطاول محافظ جرش على المعلمين ويتهجم عليهم بالتهديد والوعيد كأننا نعيش في ظل احكام عرفية حقيقية على الأبواب، وهذا مخالف للأعراف والتقاليد في دولة المؤسسات كافة، ومخالف لتوجيهات جلالة الملك ورعايته للتعليم واهتمامه بالمعلم والتعليم.
وعليه فإنني أعلن باسم نقابة المعلمين الأردنيين عن الوقوف بجانب المعلمين في مدرسة المعراض الأساسية في محافظة جرش حول التصرفات غير المسؤولة من قبل محافظ جرش وإهانته للهيئة الإدارية والتدريسية صباح يوم الثلاثاء، وإننا نطالبه بالاعتذار عما بدر منه، كما نطالب وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه، وبخلاف ذلك سوف يتخذ مجلس نقابة المعلمين إجراءات تصعيدية على مستوى المحافظة والوطن كاملاً.
وكما أعلن تبني أي موقف يصدر عن معلمي في جرش أو أي إجراء يصدر عن معلمي المدرسة وفرع نقابة المعلمين في محافظة جرش.
عاش المعلم الأردني حراً ابياً