مرايا – اختتمت فعاليات اجتماعات الهيئة الاردنية الاوروبية العليا الذي نظمته الجالية الاردنية في النمسا الأحد لانتخاب اعضاء الهيئة التي فاز فيها كل من: يونس العظم/ النمسا، الدكتور رائد الرفاعي/ ألمانيا، الدكتور محمد أمين ابو الرب/ سويسرا، زيد النمرات/ كرواتيا، الدكتور محمود الدبعي/ السويد، والدكتور صبحي نصار / اليونان.

واكد السفير الاردني في النمسا حسام الحسيني استعداد السفارة الدائم لدعم الجالية الاردنية في الخارج وتقديم كل ما يمكن لمساعدتها، لافتا الى الدور الذي تلعبه الجالية الاردنية في اوروبا والتي تشكل جسرا ثقافيا يربط البلاد الاوروبية بالاردن.

واضاف السفير انه من المهم تنمية بذور الولاء وتعزيز الانتماء في نفوس المغتربين وربطهم بالاردن وتقوية سبل التواصل مع أبناء الوطن في بلاد الاغتراب وتوثيق اواصر علاقات التعاون مع وطنهم الأم، متمنيا للهيئة الاردنية الاوروبية العليا الوصول الى رؤيا واضحة لخدمة الجالية الاردنية وتواصلها مع الوطن.

وقال رئيس الهيئة يونس العظم انه لا بد من التركيز على التنوع في اختيار اعضاء الهيئة الادارية بحيث يشمل اكبر عدد من دول القارة الاوروبية بالاضافة الى تنوع الخلفية العلمية والاكاديمية وتعدد التخصصات والكفاءات وانه لا بد من توحيد الجهود والطاقات في اتجاه واحد وهي خدمة مصلحة الوطن العليا.

واضاف كلنا يدرك اهمية انتخاب هيئة ادارية قوية وفاعلة تضطلع بمهامها بكفاءة واقتدار وكلنا نعول على اصحاب الكفاءات والخبرات المقيمن في مختلف الدول الاوروبية.

وقال فضيلة الشيخ سميح العظم دأبنا على التواصل مع الكثير من ابناء جاليتنا وبينا لهم اهداف الهيئة ودورها في لم شمل ابناء الوطن الواحد وتوحيد الكلمة والتواصل مع الجميع ونحن اليوم مطالبون ببث المزيد من الطاقة الايجابية لا سيما وان اعضاء الهيئة الادارية هم من اصحاب الكفاءات العالية. وبكل تأكيد سنتبنى كل تلك الافكار البناءة التي تمخضت عنها هذه اللقاءات ونحولها الى اوراق عمل وانجازات ملموسة ترفع اسم الاردن عاليا فوق الارضي الاوروبية والاهم من هذا وذاك ان نتحمل مسؤولية الهيئة وهمومها حتى تصبح واقعا جديدا كما سنستمر في تحفيز عمل كل الجاليات الاردنية وتفعيل دورها والاستمرار في المشاركة في مختلف الفعاليات والانشطة التي تمت وتتم في اوروبا.

واستعرض الدكتور محمد ابو الرب اهم انجازات الهيئة الاردنية الاوروبية العليا والذي تم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب، حيث ركز على مشاركة الهيئة بمخيمات الحسين تحت شعار “شبابنا ثروتنا” وقد شارك فيه اربعون شخصا، مبينا ان من اهداف التجمع نشر الوعي وتعزيز الانتماء والولاء لدى الشباب ومد جسور المحبة بين الشباب الاردني في الخارج ووطنهم الاردن فضلا عن التعريف بدور المؤسسات الوطنية الاردنية وربطهم بمجتمعهم وعاداتهم وتقاليدهم، والاطلاع على النهضة التي حققها الاردن في السنوات الاخيرة ليكونوا خير سفراء في البلاد التي تستضيفهم.

واكد ابو الرب على ان الهيئة الاردنية الاوروبية العليا تثمن عاليا جهود وانجازات وزارة الخارجية التي تولي المغتربين الأردنيين الاهتمام بإضافة مسمى شؤون المغتربين إلى وزارة الخارجية، استجابة لحاجات المغتربين الاردنيين وحماية لمصالحهم، داعيا الى الاستثمار في طاقات الشباب وقدراتهم، وتحفيزهم على العمل الجاد المؤدي الى الابداع وعقد مؤتمرات المغتربين بشكل دوري.

كم اكد الدكتور ابو الرب على انه تم تسجيل الهيئة الاردنية في سويسرا واصبحت للهيئة الاردنية شخصية اعتبارية تتمتع باستقلاليتها وبغطاء قانوني يحمي كل انشطتها ويساعدها على تحقيق اهدافها ومقاصدها.