مرايا – شؤون محلية – قال وزارة الخارجية الاردنية انها تتابع حالة شابين اردنيين تعرضا للطعن في مدينة السالمية بالكويت ، على يد كويتيين.
وبين مصدر في الوزارة انها تلقت بلاغا من وزارة الداخلية الكويتية بوقوع مشاجرة بين شخصين أردنيين ولبنانيين وكويتيين ، ما ادى الى اصابة الكويتيين بكدمات وإصابة الأردنيين بطعنات متفرقة.
واوضح ان الاردنيين اسعفا الى مستشفى مبارك في منطقة الجابرية وحالتهم العامة جيدة.
وبحسب المصدر سجلت القضة لدى القضاء الكويتية، وزار مندوب السفارة المصابين في المستشفى ، وسوف ترسل السفارة تقريرا مفصلا حول الحادثة الى مركز الوزارة لمتابعتا.
وكانت وسائل اعلام كويتية اوردت ان شابين اردنيين اصيبا جراء طعنهما بمشاجرة في منطقة السالمية اثر مشاجرة بين مجموعتين من الأردنيين واللبنانيين من جهة والكويتيين من جهة ثانية.
وبحسب وسائل اعلام كويتية ، اسعف رجال الطوارئ الطبية أربعة مصابين بينهم شقيقان أردنيان ، بعد اصابتهم بطعنات ، إلى المستشفى مبارك، ووصفت الاصابات بالغائرة والخطيرة.
وبينت المصادر الكويتية ان المشاجرة اندلعت في أحد المجمعات التجارية بمنطقة السالمية بين 3 مواطنين كويتيين شباب من جهة وفريق يجمع بين شبان من الجنسيتين اللبنانية والأردنية بسبب “الخرزة” (تبادل النظرات) ، وقد استُخدمت فيها السكاكين وعمت الفوضى في المكان، وسرعان ما تلقت غرفة العمليات في وزارة الداخلية بلاغاً عن الواقعة، فهُرعت إلى المكان دوريات الأمن وسيارات الإنقاذ الطبي، ليتبين أن الشجار خلّف 4 مصابين، اثنان منهم لبنانيان والآخران شقيقان أردنيان.
وأشارت المصادر الى ان رجال الأمن القوا القبض على المواطنين الثلاثة المتهمين بالاعتداء، وسُجلت بحقهم قضية جنائية لا يزالون يخضعون للتحقيق بشأنها.