حفل عشاء خيري لصالح القطاع الصحي في القدس

مرايا – ايهاب مجاهد – اقامت لجنة اطباء من اجل القدس في نقابة الاطباء حفل عشاء خيري تحت رعاية نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس خصص ريعه لصالح القطاع الصحي في القدس.
وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان مجلس نقابة الاطباء يثمن جهود القائمين من لجنة اطباء من اجل القدس ويشد على ايديهم في اقامة الانشطة التي تهدف الى دعم اهلنا في القدس من خلال دعم المشاريع الخيرية للمقدسيين ودعم صمودهم في مواجهة الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الصهيوني للاقصى والقدس.
واشار ان اخر تلك الانتهاكات، قرار الغاشم للمحكمة الصهيونية بالسماح للمستوطنين أداء طقوسهم الدينية على أبواب المسجد الأقصى في سياق المخطط الصهيوني الاستعماري لتهويد مدينة القدس الشريف والذي هو بمثابة تعدٍ صريح وتجاوز خطير ينم عن سياسة استعمارية ممنهجة لتحقيق اطماع العدو الصهيوني الخبيثة امتدادا لخطوات وانتهاكات مبرمجة والتي كان قبلها القرار المشؤوم لادراة ترامب العنصرية بنقل سفارتهم الى مدينة القدس لمحاولة النيل من القدس وانتزاع هويتها الاسلامية والعربية .
واكد د.العبوس انه آن الأوان ان تستيقظ الامة العربية والاسلامية من سباتها وان تتحمل مسؤولية حماية القدس والاقصى والدفاع عنه من الخطر المحدق المتزايد عليه في ظل هذه الانتهاكات المستمرة والتي تجاوزت الخطوط الحمراء
وحيا صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والذي يقود معركته نيابة عن الامة، معتبرا ان دماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا الجمعة الماضية في غزة في مسيرة العودة لخير دليل من ان هذا الشعب لا زالت تنبض فيه حياة العز والكرامة والاصرار على روح المقاومة حتى تحرير كامل ارض فلسطين .
ومن جانبه قال ممثل اللجنة في القدس د.سفيان حمودة ان نحو 24 طبيبا استفادوا من الدعم الذي تقدمه اللجنة من خلال ابتعاثهم في دورات تعليمية تخصصية في مختلف الاختصاصات الطبية.
واضاف ان لجنة اطباء من اجل القدس قدمت الدعم لمشاريع طبية مختلفة في القدس من شانها ان ترفع من مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.
وتحدثت في الحفل ممثلة لجان العمل الصحي في القدس شذى عودة عن التحديات الصحية في القدس، والخدمات الصحية المقدمة للمرضى في المحافظات الفلسطينية.
وتخلل الحفل كلمة مسجلة لامام المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري، والباحث في شؤون القدس د.رأفت المصري، وكلمة ترحيبية باسم اللجنة القتها الدكتورة حنان شحرور.
واشتمل الحفل على فقرات شعرية وفلكلورية تراثية، ومزاد على لوحة مطرزة للمسجد الاقصى واخرى لخارطة فلسطين.