مرايا – استقبل الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية سعادة سفيرة مملكة هولندا في المملكة الأردنية الهاشمية السيدة (باربرة جوزياسي) وتم التباحث في التعاون المشترك بين جامعة البلقاء التطبيقية والجامعات والمؤسسات الهولندية في مجالات البحث العلمي والتبادل الطلابي والتعليم التقني والأمور العلمية والأكاديمية بالاضافة إلى التركيز على الأمور ذات الاهتمام المشترك خاصة في قطاعي المياه والزراعة والتي أشارت السفيرة بأنه تم التأكيد عليها خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى ممكلة هولندا.

وقد تم اليوم برعاية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس الجامعة وسعادة سفيرة مملكة هولندا السيدة باربرة جوزياسي افتتاح لقاء الخبراء التشاروي لمناقشة مبادرة انشاء المنصة الاقليمية للتميز في إدارة المياه العادمة في جامعة البلقاء والذي تم عقده بالتعاون مع (معهد دلفت لعلوم المياه) وأطراف أوروبية ودولية أخرى وبتعاون مع وزارة المياه والري والتي تم دعوتها لمشاركتها كونها المعني الأول في تنفيذ استراتيجية المياه بالاضافة إلى وزارتي الزراعة والبيئة.

ومن المعروف أن جامعة البلقاء التطبيقية تسعى جاهدة إلى التشاركية والتكاملية مع مؤسسات الدولة كافة للوصول إلى حلول للمشكلات التي تواجه قطاعات المياه والطاقة والبيئة والزراعة ولكون جامعة البلقاء التطبيقية جامعة تطبيقية تقنية منتشرة على مساحة الوطن.

وقد أعجبت سعادة سفيرة مملكة هولندا في الأردن في جامعة البلقاء التطبيقية وبرامجها وخططها التنفيذية وأكدت على عمق العلاقات الوثيقة بين الأردن وهولندا والتي تعززها الصداقة الحميمة بين العائلتين المالكتين.

وأكدت على أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى مملكة هولندا فتحت أفاقاً جديدة للتعاون في مختلف المجالات خاصة في المجالات الاقتصادية واهتمام هولندا بتوفير فرص عمل للشباب والذي ينعكس ايجاباً على الحياة الاجتماعية والاستقرار، وهذا يتم من خلال التعليم التقني الذي تنفذه جامعة البلقاء التطبيقية على مستوى الدرجة الجامعية المتوسطة.

وبينت السفيرة إلى أهمية التعاون في مجالات إدارة المياه والزراعة حيث أن هولندا من أول خمس دول في العالم في هذه القطاعات.

وأكدت على أن الأردن يعاني من شح المياه وهولندا لديها طرق متقدمة في مجال الري والذي يقلل من استخدام الطاقة والمياه ويمكن التعاون في هذا المجال.

وقال الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية أن جامعة البلقاء التطبيقية تنفذ رؤية جلالة الملك في التطوير والتحديث وتتابع دورها في تنفيذها مع الجانب الهولندي تنفيذاً لما تم الاتفاق عليها بعد الزيارة الملكية إلى هولندا واستفادة الأردن من التجربة الهولندية في قطاعي الزراعة والمياه وتقدمها في التعليم التقني.

وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور غاندي أنفوقه نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور سائد دبابنة عميد البحث العلمي وعدد من الخبراء من الأردن وهولندا.