مرايا – شؤون محلية – قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان علاقات المغرب والاردن هي علاقات تاريخية واخوية متجذرة من العمل المشترك والمحبة التي ترعاها القيادتان بكل حرص ومحبة .

جاء ذلك خلال لقاء لوزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع نظيره المعربي ناصر بورطية اليوم في مقر الوزارة .

وقال الصفدي انه ورغم العلاقة السياسية الكبيرة بين الدولتين , الا انه هناك الكثير يجب ان نقوم به على مستوى تفعيل العلاقات الثانوية وسيتم خلال 10 ايام وضع جدول اعمال واضح لكل الاهداف التي ممكن ان نسير باتجاهها لتعزيز التعاون والعلاقات سواء على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري , حيث سيقوم فريقان مختصان بوضع اهداف مححدة واليات تنفيذية ووضع اطار للوصول الى الاهداف المنشودة .

وتحدثا الوزيران في الكثير من القضايا الاقليمية وكان على رأسها القضية الفلسطينية حيث اكد الصفدي انها القضية المركزية والقضية الاولى والتي اكد فيها الوزيران انه لا امن ولا استقرار بالمنطقة الا من خلال حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس .

واضاف الصفدي ان الفريق الوزاري الذي شكلته الجامعة العربية مستمر في العمل من اجل التأكيد على وضع القدس في قضايا الوضع النهائي الذي يجب ان يحسم مصيرها على اساس القرارات الشرعية الدولية .

و بما يتعلق بسوريا اكد الصفدي على ضرورة وقف الكارثة الانسانية بالغوطة والتوصل الى حل سياسي للحفاظ على وحدة وتماسك الشعب السوري .

وقال استعرضنا الكثير من القضايا لككنا ننطلع من رؤيا واحده وضعتها القيادتان تستهدف خدمة المصالح العربية المشتركة وتصل على ان تجد افاق اوسع للتعاون يعكس علاقة الاخوة والعلاقات الكبيرة الوطيدة الموجودة بين البلدين .

وتحدثا الوزيران بموضوع الصحراء المغربية واكد الصفدي على موقف الاردن الثابت بمغربية الصحراء وضرورة دعم المبادرة المغربية بما ينسجم مع القرارات الشرعية الدولية .