مرايا – أدان العاهل المغربي الملك محمد السادس، إطلاق الحوثيين صواريخ على مدن سعودية بينها العاصمة الرياض، مؤكدًا تضامنه مع السعودية.

جاء ذلك في برقية بعث بها العاهل المغربي، إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، نشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وقال الملك محمد السادس: “علمت بشديد الاستياء والاستنكار، بنبأ الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة من داخل الأراضي اليمنية”.

وأكد تضامنه المطلق مع الشعب السعودي، و”وقوفنا الدائم إلى جانبكم فيما تتخذونه من خطوات وإجراءات للحفاظ على أمن المملكة، والتصدي لأي تهديدات تستهدف المس بسلامتها وباستقرار المنطقة”.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الأحد، اعتراض 7 صواريخ بالسيتية حوثية استهدفت 4 مدن من بينها الرياض، ومصرع مقيم مصري بشظية صاروخ بعد اعتراضه.

وجاء إطلاق هذه الصواريخ، الذي قوبل بإدانات دولية وعربية وإسلامية واسعة، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن.

ومنذ 26 آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 أيلول 2014.