مرايا – نظم الاتحاد الأردني لكرة القدم ورشتي عمل وتدريب على نظام التسجيل الخاص بالفيفا، وعلى نظام إدارة المسابقات الإلكتروني (AFC CMS) بهدف الإطلاع على أحدث طرق التخطيط الاستراتيجي، وتطوير العمل الإداري الرياضي، والارتقاء بآلياته، علاوة على النهوض بواقع بطولات الدوري المحلي وجعلها مسابقة أكثر احترافية تخضع لشروط خاصة تهدف إلى الربحية والتسويق التجاري.

واستضاف اتحاد الكرة، ورشة عمل وتدريب على نظام التسجيل الخاص بالفيفا والذي يهدف إلى مساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء على تسجيل أطراف اللعبة بطريقة منظمة وحديثة، كما يهتم بإعطاء البيانات الوافية عن اللاعبين على غرار الهوية التعريفية.

كما تمت استضافة ورشة عمل وتدريب متعلقة بنظام إدارة المسابقات الإلكتروني من أجل تطوير نظام جديد لإدارة معلومات المسابقات، والذي سيتم تطبيقه في كافة الاتحادات الآسيوية، بناء على الاتفاقية التي أبرمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع شركة (جينيوس سبورتس)، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا المعلومات الرياضية والخدمات التجارية والذي سوف يساعد الاتحادات الوطنية على إدارة معلومات بطولاتها الوطنية للمحترفين والهواة، فضلا عن برمجية بطاقات الاعتماد ودخول الملاعب وجدول المباريات وترتيب الدوري ونتائجه، والحكام، والإجراءات التأديبية، والإحصائيات وشركات الحماية وأمن الملاعب.

وأوضح مدير تراخيص الأندية في اتحاد كرة القدم، أحمد ماشا، سيباشر اتحاد الكرة العمل بالنظامين اعتبارا من الموسم المقبل، مشيرا إلى أنه عند تطبيق النظام بشكل كامل فإنه سيمكن الاتحادات الوطنية الأعضاء من إدارة المسابقات وجمع المعلومات وتوزيعها على الجماهير والرعاة والإعلام، وهي مكونات رئيسية من أجل إدارة البطولات بفعالية.

ويتضمن النظام مكونات شاملة، تغطي كافة جوانب المسابقات مثل برنامج المباريات، الحكام وسجل البطاقات والنتائج وترتيب البطولات والإحصائيات ونظام بطاقات الاعتماد.

وذكر ماشا أن الاتحاد الآسيوي يحفز الدول الأعضاء على تطبيق البرامج لما فيها من الاحترافية الهادفة إلى إدارة تراخيص الأندية إلكترونيا (CLAS) مع اعتماد نظام التسجيل الآلي الخاص بالبرنامج.