مرايا – شؤون محلية – اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان تطوير مستشفى الامير الحسين بن عبدالله الثاني في لواء عين الباشا على سلم اولويات الوزارة وخطة عملها للمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة فجائية غير مبرمجة قام بها الدكتور الشياب للمستشفى اليوم السبت للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة لمراجعيه وتلمس احتياجاتهم والعمل على تلبيتها .

وقال الدكتور الشياب ان الوزارة وضعت توسعة قسم الاسعاف والطوارئ في المستشفى كأولوية وانها وفرت المخصصات اللازمة لهذه الغاية .

واضاف انه يجري الان اعداد الدراسات والمخططات وسيتم المباشرة بتنفيذ مشروع التوسعة منتصف العام الحالي حيث اوعز الى مدير ادارة الخدمات المهندس راتب مغنم بالاسراع بالاجراءات لتنفيذ المشروع .

واوعز الدكتور الشياب الى مدير الادارة غالب القواسمة بتوفير اخصائي كلى لتغطية العمل في وحدة الكلى اياما محددة للاشراف ومتابعة الحالات التي تستدعي ذلك.

واشار مدير المستشفى الدكتور محمد العابد الى ان الوزارة عززت المستشفى بعدد جيد من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية يلبي الاحتياجات بعد ان كان يعاني نقصا فيها كما تم التعامل مع العديد من احتياجات الصيانة وحل المشاكل التي كان المستشفى يواجهها على هذا الصعيد.

وبين ان عدد مراجعي قسم الاسعاف والطوارئ يتراوح بين 8- 10 الاف مراجع شهريا بأستثناء الاطفال والنسائية الذين يراجعون الاقسام الخاصة بهم مباشرة .