مرايا – شؤون اقتصادية – أعلن ديوان المحاسبة الإماراتي، إحباط محاولة اختلاس مبالغ تصل إلى 10 ملايين درهم إماراتي، تعادل نحو 2.7 مليون دولار، وفقا لصحيفة “البيان” الاماراتية.

وقال رئيس ديوان المحاسبة الإماراتي الدكتور حارب العميمي، بتصريح صحافي اليوم الاثنين، إن “ديوان المحاسبة ومن خلال عمليات الرقابة تبين له قيام بعض موظفي احدى الجهات الخاضعة لرقابته، بالاستيلاء والشروع في الاستيلاء على أموال عامه”.

وأشار إلى اشتراك المتهمين، مع مؤسسات خاصه “لارتكاب أعمال كان من شأنها إلحاق الضرر بالمال العام نتيجة عدم قيامهم بإتباع التشريعات والنظم والسياسات المقررة بشأن إدارة وصرف وتحصيل الأموال العامة”.

وتضمنت بيانات التدقيق والمراجعة، اكتشاف مستندات وهميه وشهادات انجاز صوريه تفيد على غير الحقيقة بتنفيذ خدمات وهميه للجهة الخاضعة لرقابة ديوان المحاسبة، وذلك للعمل على تمرير الدفعات المالية وصرف قيمتها للجهات الخاصة بواسطة تزوير الوثائق والسجلات في الأنظمة الإلكترونية.

يذكر أن الأموال التي جرى الاستيلاء عليها بهذه الواقعة بلغت 6 ملايين درهم تعادل نحو 1.6 مليون دولار، بجانب 4 ملايين درهم تعادل نحو 1.09 مليون دولار شرع المتهمون بالاستيلاء عليها او تسهيل اختلاسها.