مرايا – اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وكاتبة الدولة للصحة في الجمهورية التونسية سنية بن الشيخ عزمهما تفعيل البروتوكول الصحي بين البلدين الشقيقين .

وبحث الشياب وبن الشيخ خلال لقاء بالوزارة اليوم الأحد تعزيز التعاون الصحي في مختلف المجالات بحضور السفير التونسي في عمان خالد السهيل وامين عام المجلس الصحي العالي الدكتور محمد الطراونه ومسؤولين من الجانبين، واتفقا على تبادل الخبرات الصحية والزيارات، ونقل التجارب الناجحة في كلا البلدين ولا سيما على صعيد تجربة المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمياه الدافئة في تعزيز السياحة العلاجية .

واشارا الى التشابه الكبير في الجوانب الصحية وتركيبة النظام الصحي والتطلعات معتبرين ذلك ركيزة في تعزيز التعاون وتطويره.

وعرض الشياب لمسيرة تطور القطاع الصحي الاردني، لافتا الى اهمية المجلس الصحي العالي والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمجلس الطبي الاردني ودائرة الشراء الموحد في تطوير القطاع الصحي والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

واشار الى ان المجلس الطبي الاردني يمنح الاختصاص في 37 اختصاصا طبيا و9 اختصاصات في طب الاسنان وهو بصدد اضافة منح اختصاص الصيدلة السريرية.

من جهتها عرضت الدكتور بن الشيخ لواقع القطاع الصحي وبنية النظام الصحي التونسي وإعداد المستشفيات والمراكز الصحية وتركيز القطاع الصحي التونسي على الرعاية الصحية الاولية .