مرايا – كشف رئيس بلدية كفرنجة الجديدة نور بني نصر انه تم شطب 50% مت مديونية البلدية التي بلغت حتى الاول من الشهر الحالي 16986489دينارا واجمالي الموازنة 3965676 دينارا.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح نظمته جمعية مجمع الاكاديميين للفكر والتنمية بين رئيس البلدية واهالي مدينة كفرنجة برعاية النائب الحمد فريحات في قاعة نادي كفرنجة الرياضي حول انجازات البلدية بحضور النائب منتهى البعول واعضاء مجمع الاكاديميين حيث بين بني نصر انه تم تسديد الذمم التي تتعلق بالضمان الاجتماعي وتبلغ مليون و700 الف دينار وعمل اتفاقية مع التامين الصحي لتسديد 225 الف ديناروتسديد اربعة ملايين ونصف المليون دينار من الحساب المكشوف لدى بنك التنمية والعمل جار على شطب باقي المديونية لتصل الى 70%.

ولفت بني تصر الى انه يترتب على المواطنين مبلغ 600 الف دينار وتم تحصيل69 الف دينار من خلال قسم ضريبة الدخل.

وقال انه تم تشكيل لجنة لمتابعه تحصيل الذمم من ايجارات ورخص مهن وابنية وعوائد تعبيد في الوقت تم تحويل عدد مت غير الملتزمين للقضاء، مشيرا الى انه تم توفير صرف المحروقات بنسبة 40%.

وفيما يتعلق بالمشاريع بين بني نصر انه تم احالة عطاء فرشيات بقيمة 80 الف دينار وخلطه ساخنة بقيمة 52 الف دينار وفتح وتوسعة شوارع وعمل قنوات لتصريف مياه الامطار وانشاء جدران استنادية حجرية وتنظيف وازاله طمم ومخلفات مظ عديد من الاحياء والمناطق , لافتا الى انه تم استلام المنطقة الحرفيه وخصم 50 الف دينار على المتعهد والعمل جار لتشغيلها وتركيب احجار كندرين لعدد من الشوارع وصيانه وحدات الانارة في كافة مناطق البلدية واعاده تاهيل سوق الخضار وتم الحصول على منحة من الديوان الملكي بقيمة 80 الف دينار لصيانة حديقة, مشيرا ال. ان هناك دراسة وتنسيق مع البنك الدولي لتقديم منح للبلدية للاعتماد على ذاتها.

واستعرض بني نصر انجازات البلدية ي مجال اقسام الشؤون الصحية والتنظيم.

وتخلل اللقاء الذي اداره رئيس مجلس التطوير التربوي في المحافظة عوض العسولي مداخلات من قبل المواطنين حول عدد من القضايا التي تتعلق بامور النظافة والمشاريع التنمويه والخدمية والتنظيم.

واشار عضو مجمع الاكاديميين الدكتور عبد الحميد ابو عيسى الى ان المحمع اخذ عاتقه تنفيذ العديد من الفعاليات والانشطة والبرامج التي تساهم في التوعية والتثقيف المجتمعي حيال مختلف القضايا، لافتا الى ان مثل هذه الحواريات تعزز التواصل بين المؤسسات الخدمية والمواطنيين، مثمنا لراعي اللقاء مشاركته في هذه الحوارية.

وتحدث باسم الفعاليات الشعبيه المحامي باسل الرشايده مثمنا لدور مجمع الاكاديميين هذه المبادرة لافتا الى ان الانجازات التي تحققت حتى الان لاتلبي الطموح , مشيرا لاهمية السير في مواكبة التغيرات وعدد من الملفات كملف البنى التحتية والرقعه التنظيمية وملف المسلخ والحسبه ومجمع السفريات والازدحام المروري وتعزيز المعايير البيئية.

واكد النائب احمد فريحات للدستور دور واهمية المجالس المحليه الخدمية والتنموية وتعزيز الشراكة المجتمعية، مؤكدا اهمية تعاون المواطنيين مع البلدية والوفاء بما عليهم من التزامات مالية حتى تستطيع القيام بدورها لخدمتهم.

واضاف ان العمل البلدي عمل تراكمي ونحتاج جميعا الى شراكة فاعلة بين جميع مكونات المدينة، مثمنا لجلالة الملك عبد الله الثاني حرصه واهتمامه بقطاع البلديات كمؤسسات خدمية، ولدور وزير البلديات في متابعة امور البلديات بعامة وبلدية كفرنجة بخاصة من خلال شطب 50 % من مديونية البلدية، ما يساهم في تقديم خدمات افضل من قبل البلدية للمواطنين.

ويشار الى ان بلدية كفرنجة الجديدة تاسست عام 1946 م.