مرايا – نفت السفارة السعودية في عمان ما تداوله سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض مواطنين سعوديين للسلب والنهب على أثر تواجدهم في منطقة وادي الريان شمال مدينة عجلون.
وأكد المتحدث الرسمي للسفارة عبدالسلام عبدالله العنزي صباح ، الأثنين، أن السفارة لم تتلقى أي بلاغ بخصوص تعرض مواطنين للسلب أو النهب خلال تنزهم في وادي الريان شمال الأردن.
وقال في تصريحات لوسائل اعلام سعودية : الأردن بلد أمن وأمان ، ويمتاز بجاهزية وفاعلية الأجهزة الأمنية فيه ،والتي تقدم كامل الرعاية لزوار الأردن والمقيمين على أراضيها .
وتابع : مثل هذه الشائعات تهدف إلى زرع الفتن ونشر الأكاذيب والقصص المختلفة ،وتعمل على نشرها والترويج لها جهات معادية للمملكتين من أجل ضرب اللحمة بين الأشقاء في البلدين الشقيقين ،وخلق صورة غير حقيقة للواقع السليم للأمن الذي يجده السائح في الأردن .
وأشار إلى أن هناك تجاوبا وتعاونا كبيرا ما بين السفارة والأجهزة الأمنية الأردنية لحل العديد من المشاكل التي تواجه المواطنين السعوديين القادمين للسياحة في الأردن أو المقيمين منهم للعلاج أو الدراسة ،مبيناً بأن أول ما يلامس السائح القادم إلى الأردن هو حسن التعامل ،وهذه هي طبيعة الشعب الأردني التي جبلت على الكرم والضيافة وحسن استقبال الضيف .
وطالب العنزي الجميع سواء السعوديين في المملكة أو المقيمين في الأردن على عدم مساعدة الأعداء بنقل وتداول مثل هذه الشائعات والترويج لها وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية.