مرايا – توقع مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، انخفاض أعداد مرضى السرطان الحاصلين على إعفاء طبي للعلاج في المركز بنسبة تصل إلى 40-50%.
وقال منصور إن سجلات المركز سجلت فعلا انخفاضا بأعداد “المرضى الجدد” الحاصلين على الإعفاء، خلال الفترة الماضية.
وأشار منصور، إلى أن المركز يستقبل إعفاءات من 3 جهات على النحو الآتي، 60% من الديوان الملكي، 20% من رئاسة الوزراء، و20% من التأمين الصحي.
وتوقع منصور انخفاضا ملحوظا بأعداد الإعفاءات الصادرة عن رئاسة الوزراء.
وعن استمرار علاج المرضى الحاصلين على إعفاءات للعلاج بالمركز سابقا، وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء، أكد منصور أنه لم يتسن للمركز بعد التأكد من بدء تطبيق القرار رسميا، بحكم صدور القرار منذ فترة وجيزة.
وكانت وزارة الصحة أكدت في بيان لها، “أن مرضى السرطان الحاصلين على إعفاء طبي للعلاج في مركز الحسين للسرطان يستمرون في العلاج في المركز ويجدد الإعفاء حتى استكمال العلاج”.
وأضافت “أن المرضى الجدد من المؤمنين صحيا فسيتم تحويلهم بعد أخذ الرأي الطبي الى مستشفيات الوزارة أو الخدمات الطبية أو المستشفيات الجامعية أو مركز الحسين للسرطان حسب طبيعة الحالة المرضية”.
وأوضحت “انه بالنسبة لمرضى السرطان الجدد من غير المؤمنين فانهم يحصلون على الاعفاء الطبي من وحدة شؤون المرضى في الديوان الملكي الى مستشفيات الوزارة او الخدمات الطبية الملكية او مركز الحسين للسرطان وفقا للحالة المرضية وبالرجوع الى اللجنة الطبية والاستشارة التي تقدمها”.