مرايا -أثار الكاتب السعودي محمد السحيمي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، بعدما دعا إلى التقليل من المساجد واعتبر أنّ مكبّرات الصوت مزعجة، وذلك خلال مقابلةٍ معه على قناة “إم بي سي”.

وأطلق السعوديون وسم “#السحيمي_يطالب_بإغلاق_المساجد” الذي أعربوا عبره عن غضبهم من تلك التصريحات، داعين إلى محاسبة السحيمي، معتبرين ما قاله استفزازًا لمشاعر المسلمين واستهزاءً بالدين.
وقال السحيمي “تيار الصحوة بالسعودية استفرد بالناس، ليمرر أجندته الخاصة المتمثلة بالتشدد والتخويف”، معتبراً أنً “صوت الأذان يزعج المصلين والأطفال بشكل مرعب يثير الفزع في هذا البلد”.

كما وصف المساجد بأنّها “مساجد ضرار” في تشبيه بمسجد “الضرار” الذي أمر الرسول بهدمه، مضيفاً “الرسول صلى الله عليه وسلم هدم مسجداً بني في عهده ليؤثر على مسجد قباء في المدينة المنورة”.

وتحدثت مواقع إخباريّة سعودية عن إيقاف السحيمي عن الظهور الإعلامي ومنعه من الكتابة وإحالته للتحقيق على أثر التصريحات. وكتبت وزارة الإعلام والثقافة السعودية في حسابها على “تويتر”: “إيقاف الكاتب محمد السحيمي، وإحالته للتحقيق أمام لجنة النظر في ضبط المخالفات الإعلامية في وزارة الثقافة والإعلام”.

وغرّد عبدالله هاجس “ما الداعي لمثل هذا الاستفزاز لمشاعر الناس وحبهم لدينهم ولشعائرهم؟!
هذا ممن يسيؤون لسمعة بلادنا ويعطي الذرائع لكارهيها بالطعن فيها ..
عجل الله بهدايته، وكفانا شره ودفع عنا ضره ..#السحيمي_يطالب_بإغلاق_المساجد جد”.

أما عبدالعزيز المريسل، فقال “من باب حب الخير أدعوا متابعيّ لبناء مسجد بجانب منزل الكاتب محمد السحيمي الذي يطالب بإغلاق بعض المساجد لكثرتها والذي يؤكد بأن صوت الأذان في مكبرات الصوت يُرعب الأطفال ويزعج الناس ويثير الفزع . مني 100 ألف ريال للمساهمة بذلك #لنبني_مسجد_عند_بيت_السحيمي”.

كذلك، غرّد محمد التوم قائلاً “#السحيمي_يطالب_بإغلاق_المساجد العجيب فالموضوع ياجماعة أنه لايوجد أي مطالب ولا إحصائيات تطالب بإقاف صوت الأذان، يعني السحيمي يتكلم من كيسه ومن منطلق توجهاته الغريبة! ونقول ليش المطر مانزل.. اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا”.

وكتب عبدالله برقاوي “بعد حديثة عن المساجد.. التحقيق مع الكاتب السحيمي ومنعه مِن الإعلام #السحيمي_يطالب_بإغلاق_المساجد”.

أما سعود محمد العبدالله، فقال “من يرعبه صوت الأذان لابد أن يراجع قلبه ونواياه!! #السحيمي_يطالب_بإغلاق_المساجد”.

وكتب مغرد آخر “#السحيمي_يطالب_بإغلاق_المساجد حكم غير مسلم يوقف مباراة احتراماً وتقديراً للأذان وعندنا مسلمون يطالبون بإغلاق المساجد. لا تعليق”.