مرايا – كوثر صوالحة – دعا وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ادارة التامين الصحي واقسام ووحدات التامين الصحي في المحافظات الى إنجاز معاملات المراجعين بالسرعة القصوى وتبسيط الاجراءات وتسهيلها على المواطنين .

جاء ذلك خلال زيارة فجائية الى ادارة التامين الصحي عند بداية الدوام الساعة الثامنة صباحا للوقوف على سير العمل واحتياجات المراجعين وملاحظاتهم .

واوعز الدكتور الشياب الى مديرة ادارة التامين الصحي الدكتورة الهام خريسات بالإسراع في تطبيق انجاز معاملات المؤمنين صحيا فوق ستين عاما الكترونيا من خلال تعبئة نموذج على الموقع الالكتروني لإدارة التامين الصحي من قبل المؤمن صحيا ويتم اصدار البطاقة له وابلاغه الحضور لاستلامها وذلك من اجل تخفيف العبء عن هذه الفئة من المواطنين .

كما اوعز بإنجاز معاملات مراجعي ادارة التامين من خلال نافدة شباكية واحدة يقدم المراجع معاملته من خلالها دون الحاجة الى مراجعة اكثر من جهة في المديرية لانجاز معاملته .

واستمع الدكتور الشياب الى ملاحظات المواطنين ومطالبهم وابدى تجاوبا مع العديد منها ولاسيما المطلب المتعلق بتمديد المدة الزمنية للتحاويل الصادرة عن ادارة التامين الصحي بحيث تكون المدة اكثر من ثلاثة شهور وخاصة للحالات المزمنة كأمراض القلب والضغط والسكري .

واوعز الى ادارة التامين باجراء التعديلات اللازمة على نظام التامين الصحي بما يكفل منح تحاويل لمدة تزيد عن ثلاثة شهور لتخفيف الاعباء عن المواطنين .

وابدى الدكتور الشياب ارتياحه لمستوى الخدمات المقدمة لمراجعي الدائرة والتزام كوادرها بالدوام مبكرا والبدء بانجاز معاملات المراجعين دونما ابطاء مقدرا الجهود الكبيرة التي يبذلونها ولا سيما ان الدائرة يراجعها يوميا اعداد كبيرة من المواطنين .