مرايا – استقبل المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة اليوم الاثنين، في مبنى المديرية العامة المنسق الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة وأعضاء لجنة متابعة توصيات حقوق الإنسان.

وأكد اللواء البزايعة أن توجيهات جلالة القائد الأعلى في مجال خدمة الإنسان الأردني أصبحت منهج عمل يؤطر كافة نواحي عملنا، وخاصة في مجال المحافظة على الأرواح والممتلكات من شتى المخاطر وتمكين المرأة، ورعاية وتفعيل أحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتطبيق كود البناء الخاص بالمعوقين، ومساندة المجتمعات المحلية والتواصل معها بالتدريب على أعمال الدفاع المدني وتبني مجموعة من المبادرات والمشاريع الإنسانية.

وأشاد بالجهود التشاركية والتكاملية التي يبذلها المنسق الحكومي لحقوق الإنسان، ولجنة متابعة التوصيات، مؤكداً أن الدفاع المدني ملتزم بديمومة مراجعة إجراءاته وأنظمته وبما يسهم في ارتقاء عمله، وتقديمه الخدمة المثلى لكافة أبناء وبنات الوطن.

من جهته قال الطراونة أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية الدورية التي تقوم بها اللجنة لكافة المؤسسات المعنية بمتابعة وإنفاذ حقوق الإنسان والتي تصب جميعها في تعزيز هذه المنظومة لخدمة المواطن وكل من يقيم على الأراضي الأردنية.

وأضاف ان هذه الزيارة تأتي أيضاً للاستفادة والإفادة في إطار العمل ضمن منظومة حقوق الإنسان من حيث البحث في آليات تقارب وجهات النظر ووضع الخطط والبرامج الكفيلة من خلال عمل مؤسسي تشاركي يخدم الجوهر في العمل.

واشار إلى الدور الايجابي لجهاز الدفاع المدني بمواكبة كافة التطورات المتعلقة في خدمة الإنسان وخاصة الفئات الأكثر عرضة للانتهاك كالمرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.

وقدم أعضاء اللجنة خلال اللقاء الذي حضره كبار ضباط الدفاع المدني العديد من الملاحظات والاستفسارات التي تتعلق بعمل المديرية العامة للدفاع المدني.