مرايا – قال رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور، ان موازنة البلدية للعام الحالي بلغت نحو 20 مليون دينار دون أي عجز، بزيادة نحو أربعة ملايين دينار عن موازنة العام الماضي 2017.
وبين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الاول في مبنى البلدية، ان نسبة الرواتب والأجور بلغت 9ر34 في المائة من نسبة الموازنة، لافتا الى أنها سترتفع بعد المصادقة عليها بنحو 4 درجات، حيث ان البلدية ستعمد الى توظيف بعض أصحاب الخبرة والكفاءة من المهندسين والفنيين.
وأضاف ان رصيد البلدية في بنك تنمية المدن والقرى وصل الى مليونين و600 الف دينار، حيث لا يوجد هناك أي مطالبات مالية أو ديون على بلدية الرصيفة لأي مؤسسة حكومية أو خاصة.
وطالب حيمور أمانة عمان بتسديد ما يترتب عليها من مبالغ مالية كانت تتقاضاها منذ عام 2001 وحتى الآن بنسبة 5 في المائة من المزاد والدلالة بحجز السيارات في أراض واقعة ضمن تنظيم بلدية الرصيفة.
وأشار الى ان الديون المستحقة للبلدية تبلغ 8 ملايين دينار منها 6 ملايين ديون مستحقة على المواطنين كرسوم مسقفات، مناشدا الحكومة اتاحة المجال لدفع ما يترتب عليهم دون أثقالهم بالغرامات كنوع من التحفيز لهم.
وبخصوص المشاريع الاستثمارية أشار الى ان البلدية تنسق مع الهيئات الدولية لانشاء المشاريع الاستثمارية والتي منها توجه البلدية لتخصيص مبنى البلدية الحالي كمستشفى خاص، وانشاء مبنى آخر للبلدية على مساحة تقدر بخمسة دونمات، ليكون بمثابة مجمع للدوائر الحكومية، حيث سيتم ضم ست دوائر حكومية له، وذلك انسجاما مع استراتيجية الحكومة لأتمتة المعاملات والاجراءات بحيث يتم تطبيق نظام النافذة الواحد للتسهيل على المواطنين.
وتابع ان هناك مشروعا لانشاء قاعة متعددة الأغراض بمساحة 460 مترا مربعا بكلفة 140 دينارا على نفقة منظمة العون والتعاون التقني والتنمية (أكتد)، اضافة الى ان هناك توجها الى اقامة مصنع لصناعة المقاعد المدرسية يوفر 130 فرصة عمل بتمويل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي.
وفيما يتعلق بمشكلة تلال الفوسفات بين ان شركة الفوسفات طرحت عطاءً لازالة هذه التلال دون التأثير على النواحي البيئية أو صحة المواطنين في الرصيفة.