مرايا – استذكر رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، ابرز المحطات من حياة الراحل جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، والتي كان لها الاثر الكبير في احداث التطور على الصعيد المحلي والعربي وقضايا الامة كافة .
وقال الروابدة لـ “الأردن اليوم” خلال مقابلة خص فيها البرنامج الصباحي “حديث اليوم” مع الزميلة كاثي فراج ، ان الراحل قاد الأردن نحو مراتب المجد والعلا فأصبح بفضل حنكته وسياسته الفذة، محط أنظار العالم اجمع ويشار إليه بالتقدم والازدهار والأمن والأمان والوسطية والاعتدال ، لافتا الى ان رحيله أبكى الأردنيين جميعا وسار بموكبه العالم بأسره .
وأضاف ان الراحل العظيم اعتمد نظام فصل الجيش والأجهزة الأمنية عن السياسة ، ولذلك اصبحت عنصرا بارزا وهاما في الدفاع عن الوطن ومقدراته.
واشار رئيس الوزراء الأسبق الدور الكبير للحسين ، في دعم القضية الفلسطينية ، قائلا ان الحسين “الرجل الميداني الأول في الدفاع عن القضية الفلسطينية”والتي بقيت ركنا أساسيا في خطابات العرش وتوجيه الحكومات نحو تقوية الصف العربي ، وخاصة ان الراحل كان يتمتع بنظرة ثاقبة تجاه مختلف المجالات المحلية والدولية والإقليمية.
وبين الروابدة، ان الراحل الحسين، كان يسعا دائما وابدا لوحدة الصف الداخلي وحريصا على نشر المحبة والمودة بين أبناء الشعب الواحد.

 

شاهد الفيديو هنا