مرايا – كوثر صوالحة – انهت لجان التصحيح في وزارة التربية والتعليم، تصحيح دفاتر اجابات امتحان الثانوية العامة «التوجيهي» للدورة الشتوية الحالية 2018، حسب ما اكد مدير ادارة الامتحانات الدكتور نواف العجارمة متوقعا أن تكون النتائج خلال منتصف شهر شباط الجاري.
وبين العجارمة أن النتائج لن تكون فجائية وستكون في يوم محدد كما الدورة الصيفية الماضية، متوقعاً أن يعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز موعد النتائج في العاشر من الشهر الحالي.
وأضاف العجارمة أن دفاتر الاجابة تخضع للعمليات النهائية من فرز ومطابقة وتدقيق للوصول الى المرحلة النهائية لاستخراج مجموع العلامة والنتيجة لكل طالب ويشرف على العمليات النهائية 800 معلم من اصحاب الخبرة في هذا المجال.
وقال العجارمة إن عملية التصحيح تخضع لأعلى درجات التدقيق من خلال المراجعة المستمرة منذ البداية، حيث يكون التصحيح بالقلم الاحمر والتدقيق عليه بالقلم الاخضر، والتأكد من مطابقة العلامات مع الموجودة بالخارج مع الداخل، وادخالها على الحاسوب، ومطابقة العلامات مع الادخال حسب الاسم والرقم، الأمر الذي يضمن اعطاء نتائج دقيقيه 100 بالمئة.
وأوضح العجارمة أن معدلات هذه الدورة ستكون على نظام المجموع الكلي «1400» علامة، بينما سيبقى الطلبة غير المستكملين، والذين استأنفوا دراستهم هذه الدورة، حسب نظام المجموع المئوي، على أن ينتهي هذا النظام بنهاية هذه الدورة الشتوية الختامية.